الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

عصر جديد للذكاء الاصطناعي في ، داخل المركز الأول

وتتقدم بخطى ثابتة، وأصبح التقدم العلمي والتكنولوجي هو السمة التي تتنافس الدول للعمل عليها، وأهمها حماية البيانات الشخصية الوطنية داخل كل دولة ومنع تداولها.

والتقى ببعض المهندسين المسؤولين عن أول مركز حكومي للبيانات والحوسبة وهو صرح جديد مبني على أحدث الأنظمة العالمية لتخزين ومعالجة البيانات في العالم.

في البداية يقول المهندس عمرو فاروق، المشرف على إنشاء المركز، إن مراكز البيانات والحوسبة السحابية هي جوهر التحول الرقمي وأحد أهم الركائز التي يقوم عليها الاقتصاد العالمي حاليًا، وقد أضافوا آفاق جديدة لريادة الأعمال في كافة المجالات والصناعات.

وتابع أن هذا المجال خلق فرصا جديدة للجمع بين عدة مجالات في بيئة عمل واحدة، حيث تتميز الحوسبة السحابية عن مراكز البيانات التقليدية بقدرتها على مشاركة الموارد فعليا وتوفير التقنيات الحديثة لتقديم المزيد من الخدمات وقدرات التخزين المرنة.

وكشف عمرو أن إنشاء مراكز البيانات بدأ في تعزيز الريادة المصرية إقليمياً ودولياً، ولتعزيز مكانة مصر كممر رقمي لنقل البيانات وريادة أسواق مراكز البيانات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ارتباطاً بمكانة مصر في الشرق الأوسط. العالم عام 2023 بناء على توجيهات..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا