مصر اليوم / خبرك نت

“ترامب” يشيد بقمع الشرطة لاحتجاجات الجامعي الداعمة لغزة

حث الرئيس السابق دونالد ترامب خلال عقد أول تجمعاته الانتخابية منذ بدء محاكمته الجنائية في مانهاتن، رؤساء الجامعات على اتباع نهج أكثر صرامة تجاه الاحتجاجات على الحرب في غزة التي اجتاحت الجامعات وأشاد بإجراءات الشرطة في المظاهرات.

ووصف “ترامب” في حديثه إلى مؤيديه في واوكيشا بولاية ويسكونسن، أمس الأربعاء، المتظاهرين بأنهم “مجانين غاضبين”، واقترح دون أي دليل أن الجماعات الليبرالية استأجرتهم لصرف الانتباه عن تدفق المهاجرين على الحدود.

وأشاد “ترامب” بضباط شرطة مدينة نيويورك، الذين يرتدون ملابس مكافحة الشغب، وألقوا القبض على العشرات من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في جامعة كولومبيا، داعيًا إلى اتخاذ إجراءات مماثلة في الجامعات في جميع أنحاء أمريكا، حسب صحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس.

وقال ترامب في كلمته: “إلى كل رئيس كلية، أقول أزيلوا المعسكرات فورًا. اهزم المتطرفين واستعيد حرمنا الجامعي لجميع الطلاب العاديين”.

وتتواصل الاحتجاجات الطلابية بشأن الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة منذ السابع من أكتوبر، في العديد من الجامعات الأمريكية بعد أن استلهمت من المتظاهرين في جامعة كولومبيا.

ويطالب الطلاب المحتجون بفصل الجامعات عن الشركات التي تدعم الجهود العسكرية الإسرائيلية في غزة، وفي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا