مصر اليوم / خبرك نت

العمل واجب مقدس.. نظرة إلى عمال القديمة في عيدهم

يحتفل العمال حول العالم، وفي بعيدهم في شهر مايو من كل عام، حيث تنطلق الفاعليات المختلفة التي تخص العمال، تكريمًا لإنجازاتهم وتضحياتهم، وجهودهم في بناء البلاد وتقدم الأمم.

بالعودة إلى الوراء منذ آلاف السنوات، نجد أن تقدير العمل والعمال أساس الحضارة المصرية القديمة، ونستعرض في التقرير التالي نظرة إلى عمال مصر أيام زمان.

كان للعمال دور كبير في بناء الحضارة المصرية القديمة وتخليدها حتى يومنا هذا، بتشييد الأهرامات والمقابر والمعابد في مختلف المدن المصرية، فنجد على جدران المعابد نقشت رسومات تشير إلى قيمة العمل لدى القدماء المصريين باختلاف الطبقات الاجتماعية.

العمل في مصر القديمة “واجبًا مقدسًا ومساهمة في بناء الدولة”

العمل في مصر القديمة “واجب مقدس ومساهمة في بناء الدولة”

ووفقًا لقطاع المتاحف التابع لوزارة والآثار المصرية، قدر المصريون القدماء قيمة العمل واحترموا العمال منذ آلاف السنين، فلم يكن العمل في مصر القديمة مجرد وسيلة لكسب العيش، بل كان يُنظر إليه باعتباره واجبًا مقدسًا ومساهمة في بناء الدولة وازدهارها. 

كما لعب العمال دورًا هامًا في تشييد المعابد والأهرامات، التي لا تزال شاهدة على عظمة الحضارة المصرية القديمة حتى يومنا هذا، كما عمل المصريون القدماء في الزراعة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا