الارشيف / مصر اليوم / مصر الان

اخبار الفن و اخبار الفنانين : .. مجدي الهواري يستنكر قرار التصوير في شوارع القاهرة بـ100 ألف…

اخبار الفن اليوم – الثلاثاء 24 أغسطس 2021 المصدر فى الشروق الهواري: لا توجد رفاهية في بنود الميزانية لدفع مثل تلك المبالغ.. مش هقدر أنتج وأطلع الصورة اللي الرئيس بيتكلم عنها

استنكر المخرج مجدي الهواري، قرار تحديد رسوم التصوير بشوارع القاهرة بقيمة 15 ألف جنيه في الساعة، بينما في حال التصوير طوال اليوم سيتم تحصيل مبلغ بقيمة 100 ألف جنيه، معقبًا: «نجيب منين؟».

وأضاف الهواري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «»، مساء الثلاثاء، أن الجهات المنتجة للأعمال الفنية تدفع نقودًا كثيرة للخروج بأعمال لائقة، مشيرًا إلى أن كمية الضرائب المفروضة على الأعمال الفنية كبيرة للغاية.

وأكد أن الجهات المنتجة ملتزمة بالضرائب المفروضة وتدفعها، متابعًا: «نحن تحت أمر الدولة لأن الضرائب تعيشنا ونرى أن تتحرك نحو الأفضل والأجمل، لكن القرار الأخير محبط».

وتساءل عما إذا كان القرار تم اتخاذه بعد دراسة من أجهزة الدولة والجهات المعنية، خاصة أن بنود الميزانية لن تسمح بزيادة أعباء مالية إضافية، قائلًا إن القرار سيؤدي إلى مشكلتين أساسيتين.

وأوضح أن المشكلة الأولى فنية تتعلق بالتأثير على الصورة المقدمة للجمهور وتدفع إلى قصر مشاهد الأعمال على الأماكن الداخلية، مضيفًا أن المشكلة الثانية تتعلق بالتأثير على الميزانية.

وتابع: «لا توجد رفاهية في بنود الميزانية لدفع مثل تلك المبالغ، والقرار سيؤدي إلى خروج الأعمال الصغيرة قليلة الجودة بما يؤثر بالسلب على عمل الفني، مش هقدر أنتج وأطلع الصورة اللي الرئيس بيتكلم عنها».

وأردف: «الميزانية لوحدها ستتكلف مليون جنيه عشان أصور في شارع مصر، والقرار صادر في الوقت الذي يدعم الرئيس فيه الفن، والمنتجون ومديرو الإنتاج أكبر المتأثرين من القرار»، منوهًا إلى أن القرار يؤدي إلى خسارة مصر للدولارات؛ بسبب المعاناة التي يواجهها أي فريق عمل أجنبي للتصوير في القاهرة.

ولفت إلى أن خصصت مدينة إنتاج تضم كل التسهيلات للتصوير مجانًا وهو ما انعكس على الدعايا وتعزيز بها، مختتمًا: «المفروض نساهم ونزق السياحة والاقتصاد، في فلوس كتير بتروح علينا، ومشكلة كبيرة إننا ندفع الرسوم دي في شوارع مصر عشان نخرج بعمل فني جيد».

وأصدرت محافظة القاهرة لائحة خاصة بتحصيل مبالغ مالية مقررة بتاريخ 16 أغسطس من العام الجاري، في إطار حرصها على تحصيل مستحقاتها حال تصوير إعلانات أو مشاهد سينمائية بأبنية وشوارع وجراجات المحافظة، بحسب بيان للمحافظة اليوم.

وقدرت المحافظة رسوم التصوير بقيمة 15 ألف جنيه في الساعة، بينما في حال التصوير طوال اليوم سيتم تحصيل مبلغ بقيمة 100 ألف جنيه.

وأكدت المحافظة علي أنه لن يتم الموافقة على التصوير إلا بعد تحصيل المبالغ المالية المقررة من خلال الإدارة العامة للعلاقات العامة بالمحافظة.

مصر الان محرك اخبارى و تخلي مصر مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الفن و اخبار الفنانين : .. مجدي الهواري يستنكر قرار التصوير في شوارع القاهرة بـ100 ألف جنيه: نجيب منين؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخر اخبار الفن و الفنانين -الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

الكلمات الدلائليه
اخبار الفن
اخبار الفنانين
اخبار المشاهير
اخر اخبار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا