الارشيف / منوعات / العين الاخبارية

كشف مخبأ سري للعمالة المخالفة في .. الدخول من "باب ثلاجة"

تم تحديثه الإثنين 2023/6/5 12:39 ص بتوقيت أبوظبي

شهدت المملكة العربية واقعة غريبة، حين اكتشفت السلطات مخبأ سريًا للعمالة المخالفة يبدأ من "باب ثلاجة".

واكتشفت فرق البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري المخبأ السري، السبت، خلال جولاتها الدورية في منطقة .

وأظهر مقطع بثه حساب البرنامج عبر حسابه على موقع "تويتر" المخبأ الذي يدخل إليه العمال الوافدون المخالفون لشروط الإقامة في الممكلة من باب الثلاجة.

واكتشف عناصر البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري التابع لوزارة التجارة والاستثمار المخبأ السري الغريب، كما أحيل القائمون عليه إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

وتحذر المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية من نقل أو تشغيل المخالفين لشروط الإقامة والعمل وأمن الحدود في البلاد، بما في ذلك العمالة المتغيبة عن العمل أو التستر عليهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة مساعدة لهم.

عقوبة العمالة المخالفة

وأشارت مديرية الجوازات إلى أن العقوبات المقررة ضد مرتكبي هذه الحالات تصل إلى السجن لمدة 6 أشهر، مع غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال سعودي، ويعاقب بالترحيل العامل المخالف إذا كان وافدا، أو بالعقوبتين معا، كما تتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

ونبهت مديرية الجوازات أصحاب المنشآت من تشغيل العمالة المخالفة لقوانين الإقامة والعمل وأمن الحدود، فيما تصل العقوبة إلى حرمان المنشأة من استقدام العمالة لمدة 5 سنوات والتشهير بها، فضلًا عن السجن للمدير المسؤول لمدة تصل إلى 6 شهور، والترحيل إذا كان المدير وافدا.

ودعت المديرية العامة للجوازات في المملكة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالأنظمة (القوانين) والتعليمات، مناشدة إياهم الإبلاغ عن العمالة المخالفة سواء من المواطنين أو المقيمين حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا