الارشيف / منوعات / الموسوعة

الشثري وش يرجعون

  • 1/2
  • 2/2

يبحث الكثير من الأشخاص عن الشثري وش يرجعون والتي تعتبر واحدة من بين العائلات المعروفة في منطقة الخليج العربي، إذ أنها حققت شهرة واسعة، ونالت اهتمام كبير بن الكثيرين، ولهذا بدأ الكثير بالبحث عن أهم المعلومات التي تتعلق بتلك العائلة، وأصولها.

الشثري وش يرجعون

إن عائلة الشثري من العائلات التي تعود في أصولها إلى بعض القبائل التي تعود إلى عامر بن صعصعة، والتي تعود في أصولها إلى قبيلة قحطان، والتي تعتبر من القبائل القديمة التي سكنت منطقة الخليج العربي منذ العديد من السنوات.

أصول عائلة الشثري

تعتبر عائلة الشثري من بين العائلات التي لها شهرة كبيرة في منطقة الخليج العربي، وذلك لأنها تعود إلى واحدة من بين القبائل الأشهر على الإطلاق، ومن بينها قبيلة قحطان، والتي تعد من القبائل التي تنتمي إلى الخليج العربي.

كما أن تلك القبيلة تشتهر بشكل كبير باسم الشر، وهذا الاسم الذي تم إطلاقه على تلك القبيلة.

نسب عائلة الشثري

الكثير من المؤرخين يرون أن العائلة تعود في نسبها إلى قبيلة قحطان، والتي تعود أيضًا إلى عدنان، والتي تعد واحدة من بين أشهر العائلات التي سكنت منطقة الخليج العربي، وبالتحديد المملكة العربية .

عائلة الشثري ويكيبيديا

تعد تلك العائلة من العائلات التي اهتم الكثير بالبحث عنها، وذلك لأنها حصلت على شهرة كبيرة، ويمكن التعرف على أهم المعلومات التي تتعلق حول تلك العائلة من خلال النقاط الآتية:

  • إن هذه القبيلة من القبائل التي تعود في أصولها إلى عبيدة بن يعرب، والذي يعود في نسبه إلى قحطان.
  • توجد الكثير من الشخصيات التي حققت شهرة كبيرة في تلك العائلة، وجعلت الكثير يهتمون بها، ومن بينهم سعد بن ناصر الشثري.
  • كما أن الكثير من أبناء تلك العائلة عملوا في الكثير من المناصب القضائية المختلفة، وأغلبهم من القضاة والمشرعين، وكذلك المحاميين.
  • يقال إن هناك قرابة ما بين الشثري وبين زعب من ناحية النسب.

أشهر شخصيات عائلة الشثري

هناك الكثير من الشخصيات البارزة في عائلة الشثري، ومن بينهم الشيخ حمود بن عبد الله الشثري، وأيضًا الشيخ ناصر بن غانم الشثري، وكذلك الشيخ عبد الرحمن بن محمد الشثري، وغيرهم الكثير من الشخصيات الشهيرة التابعة إلى العائلة.

كما أن هناك الكثير من الشخصيات المختلفة الأخرى التي تكون تابعة إلى عائلة الشثري ،والتي عملت في الكثير من المناصب المختلفة، ومن بينها المناصب القضائية.

هل الشثري من الحوطه

تعتبر تلك العائلة من العائلات التي كانت تقيم في إمارة ليلي، والمناطق التي تحيط بها، وبعد ذلك تم الانتقال إلى حوطة بني تميم.

كما أن هناك الكثير الذين ظلوا في الأفلاج، ومن أبرز شخصيات تلك العائلة هو الشيخ ناصر بن عبد العزيز الشثري، والذي يعد من المستشار الخاص بخادم الحرمين الشريفين.

الشثري وش يرجعون

مواضيع ننصح بها :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الموسوعة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الموسوعة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا