الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

تسمم 35 شخصاً من مطعم شهير في

عادي

27 أبريل 2024

16:06 مساء

قراءة دقيقة واحدة

تسمم 35 شخصاً من مطعم شهير في

أصيب العشرات بحالات تسمم مصدرها أحد المطاعم الشهيرة في العاصمة السعودية، ، بينهم 28 شخصاً دخلوا الرعاية المركزة، الأمر الذي أثار تفاعلاً واسعاً، خاصةً أن المطعم له عدد من الفروع الأخرى في أنحاء المملكة.
وكشف المتحدث باسم السعودية، محمد العبدالعالي، تطورات الحالة الصحية للمصابين، كاتباً في تدوينة على حسابه الرسمي بمنصة «إكس»: «نطمئنكم بتماثل 6 حالات للتعافي بعد تلقي الرعاية الصحية اللازمة وخروج حالتين بالسلامة بحمد الله».
وأضاف: «التقصي الوبائي والتكامل مع الجهات المعنية أثمر عن تقليل مخاطر الإصابة والوصول لمعظم الحالات بحمد الله، ويتم طبياً متابعة 35 حالة منومة منها 28 حالة في العناية المركزة، راجين للجميع الصحة والعافية.. كما نؤكد دائماً على أخذ المعلومات والنصائح والإرشادات من مصادرها الرسمية».
وكان العبدالعالي، قد قال في تدوينة مساء الجمعة: «نود أن نبين بأنه قد تم رصد عدد محدود من حالات تسمم غذائي بمدينة الرياض وبلغ عدد المؤكدة منها حتى الآن 15 حالة تعود بالتقصي الوبائي لمحل واحد وقد تم إغلاقه، والحالات تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، ويتخذ حيال ذلك الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة».
من جانبها، أصدرت أمانة منطقة الرياض بياناً أكدت فيه أنها أغلقت فروع المطعم ومعمله الرئيسي لتموين سلسلة فروعها في الرياض.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mu27ufbx

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا