الارشيف / منوعات / بالبلدي

بالبلدي : مُزارع بعد العاصفة الترابية بالأقصر: نص محصول المانجه طار |

السبت 27/أبريل/2024 - 07:45 م 4/27/2024 7:45:42 PM

استغاث أحد المزارعين بعزبة علي بدر التابعة لقرية العضايمة بمركز أسنا، من الآثار السلبية والأضرار التي سببتها له العاصفة الترابية، إذ ضربت محافظة الأقصر أمس.

مُزارع بعد العاصفة الترابية بالأقصر: نص محصول المانجه طار

وقال بدر فتح الله، أحد المزارعين في محافظة الأقصر، إنه يمتلك أرض زاعية كانت مزروعة بثمار المانجو، موضحًا أن العاصفة الترابية الشديدة التي شهدتها المحافظة أمس ألحقت الضرر بأرضه الزراعية وأسفرت عن سقوط كميات كبيرة من المحصول.

وأضاف فتح الله: العاصفة ضرتنا ضرر شديد، والمانجه نصها طار، وده هيأثر معانا بعد كده في الأسعار وهيخليها ترتفع.

وأكد فتح الله، أن أشجار المانجو كانت تنتج له ما يقرب الـ 100 قفص، لافتًا إلى أن العاصفة ستتسبب له في خفض إنتاجية المحصول بنسبة كبيرة، قائلًا: كنا بنحصد 100 قفص مانجه في كل موسم وبعد العاصفة الإنتاجية هتقل للنص بعد ما وقعت والأطفال الصغار كلوها.

وأشار بدر إلى أن زراعة المانجه، بتكون في البداية بشراء شتلات الثمرة من مشاتل في محافظة المنصور أو محافظات الوجه البحري، مشيرًا إلى أنه بعد أن يتم وضع الشتلات في الأرض الزراعية تبدأ الأشجار في أنتاج الثمار بعد عامين تقريبًا من وضعها في الأرض الزراعية.

                     

                                   

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairolive24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا