الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير: المحكمة الإدارية تقضي بعزل أصغر رئيسة جماعة بالمغرب و نائبيها

أكادير24 | Agadir24

 

قضت المحكمة الإدارية بأكادير بقبول الدعوى التي رفعتها وزارة الداخلية لعزل رئيسة جماعة تيكوكا قيادة تافنكولت دائرة أولادبرحيل باقليم تارودانت.

وفي هذا السياق، قضت ذات المحكمة بعزل أصغر رئيسة بالمغرب من منصبها، كما تم عزل نائبيها الثاني والرابع مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل.

وكان عامل إقليم تارودانت قد أوقف كلا من رئيسة الجماعة الترابية تكوكةا الواقعة ضمن النفوذ الترابي لقيادة تفنكولت بدائرة أولاد برحيل، عن حزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب نائبيْها الثاني عن حزب الاستقلال والرابع عن حزب الأصالة والمعاصرة، عن ممارسة مهامهم الانتدابية في انتظار بتّ القضاء الإداري في طلبات عزلهم.

وأحال عامل إقليم تارودانت بداية الشهر على أنظار المحكمة الإدارية في أكادير ملف عزل المنتخبين المذكورين، لتقرر شعبة الاستعجالي قبول الطلب.

فقد جاء توقيف رئيسة جماعة تگوكة، وهي أصغر رئيسة جماعة بإقليم تارودانت، ونائبيها الثاني والرابع بعد صدور تقارير عن لجان افتحاص حول وجود اختلالات تدبيرية وإدارية ومالية شابت فترة تسيير المعنيين لهذه الجماعة.

وكانت أغلبية أعضاء مجلس جماعة تكوكة، قبل سنة، قد راسلوا عامل إقليم تارودانت للمطالبة بإيفاد لجان افتحاص إلى الجماعة بعد وقوفهم عند عدد من الخروقات وسوء التسيير خاصة من طرف الرئيسة ونائبها الثاني، ملتمسين عزلها بعدما “توقفت عجلة التنمية جراء التجاوزات المتنوعة للرئيسة”.

ومن جهة أخرى، كانت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة قد أصدرت قرارا بتوقيف رئيسة جماعة تكوكة من عضوية الحزب، بسبب ارتكابها العديد من الخروقات والمس بمضمون القانون الأساسي للحزب واستعماله لأغراض شخصية وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا