الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

أسعار النفط ترتفع مع تراجع مخزونات الخام الأمريكية

أنا الخبر| analkhabar|

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا في تعاملات اليوم الخميس 25 أبريل 2024، مدفوعةً بتراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بوتيرة أعلى من المتوقعات.

وبحلول الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.18%، ليصل إلى 82.96 دولار للبرميل، مقارنة بسعر الإغلاق السابق.

وواكب ذلك ارتفاعًا في سعر عقود خام “مزيج برنت” العالمي، حيث زاد بنسبة 0.22% ليصل إلى 88.21 دولار للبرميل، وذلك وفقًا لبيانات وكالة “بلومبرغ”.

وتعود هذه الزيادة في الأسعار إلى بيانات رسمية صادرة عن الولايات المتحدة أظهرت انخفاضًا في مخزونات النفط الخام خلال الأسبوع المنتهي في 19 أبريل الجاري بمقدار 6.4 مليون برميل.

وتعد هذه الأرقام مفاجئة، حيث كانت التوقعات تشير إلى انخفاض أقل بكثير، إذ توقع المحللون تراجعها بمقدار 2.1 مليون برميل فقط.

ويُعزى هذا الانخفاض المفاجئ في المخزونات إلى زيادة الطلب على النفط، خاصة مع اقتراب موسم الذروة في فصل الصيف، بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، مما يُقلق من إمكانية حدوث اضطرابات في إمدادات النفط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا