الارشيف / سياحة وسفر / العين الاخبارية

لعشاق التذوق والنكهات الجديدة.. إليك أفضل المطاعم في

تم تحديثه الخميس 2023/5/25 02:46 م بتوقيت أبوظبي

تُقدم أفضل المطاعم في العديد من الوجبات لجميع الأطباق العالمية والشرقية، بما في ذلك الأطباق الإيطالية واللبنانية والصينية.

عندما يتعلق الأمر بالطعام الجيد فسوف تكون مدلًلا للاختيار في المملكة العربية السعودية، حيث تضم البلاد العديد من أفضل المطاعم التي تُقدم جميع الأطباق بما في ذلك الأطباق الفرنسية والإيطالية والهندية والكثير غير ذلك.

ومع استمرار ازدهار مشهد المطاعم في المملكة العربية السعودية نتعقب أفضل المطاعم والافتتاحات الجديدة والأسماء المشهورة عالميًا لحجز مقعد لتذوق أفضل المأكولات في السعودية.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل المطاعم الإيطالية والفرنسية والهندية واليابانية والمطاعم التي تُقدم المأكولات البحرية والنباتية في السعودية.

أفضل المطاعم الإيطالية في السعودية

الوجبات الإيطالية من أفضل المأكولات التي لها شعبية بين جميع أنحاء العالم ومنها البيتزا والباستا وغيرها الكثير، ومن أهم المطاعم الفاخرة في السعودية للمأكولات الإيطالية ما يلي:

1. مطعم فينتزيوني دا


مطعم فينتزيوني دا وهو أحد أفضل المطاعم الإيطالية في السعودية لما يُقدمه من مأكولات ووجبات لذيذة، ومن أفضل الوجبات التي يُقدمها الباستا، المخبوزات الإيطالية والبيتزا.

2. مطعم فيرا بيتزا


يقع مطعم فيرا بيتزا في مكة في شارع إبراهيم الجفالي، وهو أحد أفضل المطاعم الإيطالية في السعودية ويتكون المنيو المخصص للمطعم من العديد من الأطباق الإيطالية، ومن أشهر المأكولات التي يُقدمها المطعم البيتزا ويتم طهيها بالحطب للحصول على قرمشة مثالية.

يوجد بداخل المطعم جلسات للعائلات والخدمة في المكان رائعة للاستمتاع بأفضل بيتزا في المملكة العربية السعودية.

3. مطعم بياتو


هو مطعم إيطالي رائع يُقدم العديد من الأطباق الإيطالية المعدة بالأسماك واللحوم والمكرونة بأسلوب إيطالي تقليدي جدًا، وهو من أفضل المطاعم في السعودية التي يجب عليك تجربتها.

يقع هذا المطعم في الواجهة البحرية في ويُقدم للضيوف وجبات الإفطار والغذاء والعشاء بمذاق إيطالي رائع.

4. مطعم بيتزا رولاندو


يشتهر هذا المطعم الذي يُعد أحد أفضل المطاعم الإيطالية في السعودية بتلبية الطلبات الخارجية والتوصيل إلى باب المنزل، يُقدم المطاعم قائمة مُتنوعة بخلاف البيتزا المقرمشة التي يمكنك مشاهدتها أثناء طهيها.

أفضل المطاعم اليابانية في السعودية

المطبخ الياباني هو أكثر المطاعم إبداعًا في العالم، وتتعدد هذه المطاعم في المملكة العربية السعودية، ومن أفضل الأطباق التي تُقدمها المطاعم اليابانية في السعودية السوشي أو الياكيسوبا والساشيمي، ومن أفضل المطاعم في السعودية اليابانية ما يلي:

1. مطعم "Gold Sushi Club"


يوفر هذا المطعم العديد من الفروع في المملكة العربية السعودية ويتمتع بشعبية كبيرة بين السكان المحليين، ويتميز هذا المطعم الفاخر بالسعودية باللون الذهبي.

يقع مطعم "Gold Sushi Club" في الرياض وتحتوي قائمته الواسعة على العديد من الأصناف المفضلة لدى الكثير من الأفراد مثل السوشي والساشيمي وأطباق الأرز ولفائف ماكي والتي تشمل جينزا رول وماكي ألاسكا وهوكاديو رول، كما يُقدم المطعم العديد من أنواع الحلويات اللذيذة مثل الآيس كريم الموكا والكعكة الجبن ماتشا الخضراء.

2. مطعم "Benihana"


يُقدم مطعم "Benihana" المزين بالألوان الدافئة و الجذابة للنظر العديد من المأكولات اليابانية التقليدية بما في ذلك مجموعة مُتنوعة من شرائح اللحم المشوية والساشيمي الطازج ولفائف ماكي المصنوعة يدويًا والمكرونة والكثير غير ذلك.

في هذا المطعم الذي يُعد أحد أفضل المطاعم اليابانية في السعودية يُمكنك مشاهدة الأطعمة الشهية وهي تقلب في الهواء من قبل الطهاة قبل أن يضعها في أطباق التقديم.

3. مطعم "Koi"


تم افتتاح هذا المطعم الياباني في السعودية في عام 2020 في فندق "Crowne Plaza Riyadh" ويجمع هذا المطعم بين وبيرو حيث يُقدم مجموعة مُتنوعة من الطهاة.

أفضل المطاعم الفرنسية في السعودية

إذا كنت تبحث عن مطاعم تُقدم الإفطار الفرنسي في السعودية فهنا جمعنا لك أفضل الخيارات التي ينصح بها ضيوف المملكة العربية السعودية، ومن أفضل المطاعم الفرنسية في السعودية ما يلي:

1. مطعم بيوند


يقع هذا المطعم الذي يُعد أحد أفضل المطاعم الفاخرة في السعودية في الرياض في شارع أنس بن مالك، وهو أحد المطاعم الجيدة التي تُقدم وجبات الفطور الفرنسي بمكان جميل وبأقل التكاليف.

يفتح مطعم بييوند من الساعة 7:00 صباحًا إلى الساعة 2:00 ظهرًا ومن الجمعة إلى السبت، وله شعبية كبيرة بين السكان والسياح.

2. مطعم "LPM Restaurant & Café"


يقع هذا المطعم الشهير في طريق الملك فهد شارع رقم 38 شارع المعتصم بقلب الرياض وهو مكرس لتزويد رواد الرياض الراقيين بالنكهات الأصلية للريفيرا الفرنسية إلى قلب المملكة.

يُقدم المطعم المأكولات الفرنسية المتوسطية والكوكتيلات المصممة خصيصًا لتتناسب تمامًا مع الطعام الفاخر.

3. مطعم "Le Relais de l’Entrecote"


يقع هذا المطعم الفرنسي في طريق الأمير محمد بن عبد العزيز بالرياض ويفتح يوميًا من الساعة 12:30 مساء إلى الساعة 11:45 مساء.

يوفر هذا المطعم للزوار العديد من الأطباق الفرنسية اللذيذة ومنها شرائح اللحم البقري الرقيقة بسلطة الجوز الطازجة والبطاطا المقلية الذهبية مما يجعله واحدة من أفضل المطاعم في السعودية الفرنسية، وبالتالي يجذب العديد من السياح والسكان المحليين.

أفضل المطاعم الصينية في السعودية

يركز الصينيون في إعداد وجباتهم على الخضروات والطعام وكمية صغيرة من اللحوم، وهذا ما جعل المطبخ الصيني ينتشر على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط والدول العربية والأوروبية، ومن أفضل المطاعم الصينية في السعودية ما يلي:

1. مطعم "Hualan"


يعتبر هذا المطعم أحد أفضل المطاعم الصينية في السعودية حيث يُقدم المطعم النكهات التقليدية للمأكولات الصينية، بالإضافة إلى لمسة خاصة.

يتميز هذا المطعم بالجودة العالية وكذلك وجود مطبخ مفتوح يتيح للزوار رؤية الطعام أثناء طهيه، بالإضافة إلى المعاملة عالية المُستوى للموظفين داخل المطعم.

يقع المطعم في مركز سنتريا التجاري بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

2. مطعم لو شاتو


يتميز هذا المطعم بتقديم تشكيلة واسعة من الأطباق التي يقدمها ليس فقط الأطباق الآسيوية بل ستجد في هذا المطعم أطباق من دول أخرى.

ويتميز أيضًا بديكوراته الرائعة ومنطقة مخصصة للعب الأطفال، مما يجعله أحد أفضل المطاعم الصينية في السعودية للعائلات.

3. مطعم الخليج الصيني


إذا كنت تبحث عن أفضل المطاعم الصينية في السعودية توجه لزيارة مطعم الخليج الصيني حيث يُقدم أشهى الأطباق الصينية المميزة مع خدمات سريعة، ومن بين الأطباق التي يُقدمها المطعم لحم بقري مشوي، دجاج بالكاجو، سبرينج رولز بالخضار.

يتميز المطعم بالديكورات التي تشبه المطاعم في ويقع في طريق الملك فهد الفرعي الرحمانية الرياض بالمملكة العربية السعودية.

أفضل المطاعم الهندية في السعودية

تمتلك السعودية العديد من المطاعم التي تُقدم أطباق شهية من جميع أنحاء العالم، وعندما يتعلق الأمر بالبحث عن أفضل المطاعم الهندية في السعودية فإن الأمور ممتعة جدًا لتنوع الأطباق اللذيذة، ومن أفضل المطاعم في السعودية الهندية ما يلي:

1. مطعم مهراجا إيست من فينيت


يقع هذا المطعم الذي يُعد أحد أفضل المطاعم في السعودية في السليمانية ويحتفل بقائمة بالمنتجات المحلية المدمجة مع تقنيات الطبخ التقليدية مع لمسات حديثة.

سواء كنت من محبي اللحوم أو الخضار فهناك كل ما يناسبك وإذا كنت تبحث عن أطباق هندية كلاسيكية سوف تجد العديد منها مثل مشاوي التنور والكاري واليخنات والبرياني وأطباق الأرز الأخرى.

2. مطعم آشاز


يُقدم هذا المطعم الرائع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق التي تخص جنوب وشمال غرب الهند، حاز هذا المطعم على جوائز عديدة منها جائزة الشرق الأوسط الرابعة للتميز وجوائز "Chef Pro 2018".

ومن الأطباق التي يقدمها مطعم آشاز الحساء والسلطات والمقبلات الرئيسية والحلويات، مما جعله أحد أفضل المطاعم الفاخرة في السعودية.

3. مطعم امالي


يُقدم مطعم امالي المأكولات الهندية والشرق أوسطية الفاخرة، ويفضله الكثير من الأشخاص الأثرياء ذوي الذوق الرفيع، كما يُقدم إطلالات جميل على أشجار النخيل في مساحته الخارجية.

ومن الأطباق اللذيذة الذي يقدمها دجاج نيزامي برياني وسمبوسة بنجابية مما جعله أحد أفضل المطاعم الهندية في السعودية.

أفضل المطاعم اللبنانية في السعودية

الكثير من عشاق الطعام الفريد يبحثون عن الأطباق اللبنانية، ومن أفضل المطاعم اللبنانية في السعودية ما يلي:

1. مطعم بعلبك


يشمل هذا المطعم العديد من المزايا التي يتميز بها عن المطاعم الأخرى ومن بين هذه المميزات أنه يحتوي على مقاعد مناسبة للاسترخاء.

يعمل المطعم على تقديم العديد من الخيارات المميزة بالطبخ اللبناني والعديد من المشروبات، ويمتلك أماكن مخصصة للعائلات والأطفال.

2. مطعم الحمام


مطعم برج الحمام هو أحد أفضل المطاعم اللبنانية في السعودية يقع في مدينة الرياض ويُقدم أشهى المأكولات اللبنانية بالطريقة الأصلية للطهي.

من بين الأصناف التي تُقدم بداخل المطعم كبة مشوية بالإضافة إلى التبولة والمتبل والحمص وكباب الدجاج والشيش طاووق بالخبز اللبناني والعديد من الأطباق الأخرى.

3. مطعم نايا اللبناني


هو مطعم لبناني فخم جدًا به أماكن آمنة للأطفال وأسعاره مناسبة لجميع الميزانيات.

يوفر المطعم العديد من الميزات تتمثل في مناطق الجلوس الخارجية الرائعة التي تحتوي على مقاعد مريحة تجذب الكثير من الزوار مما جعله أحد أفضل المطاعم في السعودية اللبنانية.


أفضل المطاعم البحرية في السعودية

يوجد في السعودية العديد من المطاعم التي تُقدم المأكولات البحرية الشعبية، حيث تتخصص العديد من المطاعم في الأسماك والمحار وتشتهر هذه المطاعم أيضًا بأجوائها مع وجود عدد منها يوفر إطلالات جذابة على البحر الأحمر، ومن أفضل المطاعم البحرية في السعودية ما يلي:

  • مطعم أسماك المختار.
  • مطعم أسماك نواره الإسكندرية للمأكولات البحرية.
  • مطعم الكافيار الماسي.
  • مطعم بحرية الروضة.
  • مطعم دارين للمأكولات البحرية.
  • مطعم جاوي زمان.
  • مطعم سلطانة للمأكولات البحرية.
  • مطاعم بحرية الملز.
  • مطعم أمة الروبيان.
  • مطعم شريمب بلس للمأكولات البحرية.
  • روبيان شاك.


أفضل المطاعم النباتية في السعودية

تتوافر العديد من المطاعم التي تُقدم المأكولات النباتية في السعودية ويُعد مطعم بوغا أحد أفضل المطاعم النباتية في السعودية وأشهرها، ومن أفضل المطاعم في السعودية النباتية ما يلي:

  • مطعم بوغا.
  • مطعم يوغي.
  • مطاعم مون شل.
  • مطعم وابي سابي.
  • مطعم لوسين.
  • مطعم القرية النجدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا