فن / سيدتى

براء عالم يتحدث عن المهرجان السينمائي الخليجي ويكشف لـ "سيدتي" عن أحدث أعماله 

أعده للنشر: مي علي

انطلقت مساء أمس فعاليات المهرجان السينمائي الخليجي في دورته الرابعة، مع توافد عدد كبير من نجوم الوطن العربي على السجادة الحمراء، والذي تستضيفه مدينة هذا العام، تحت رعاية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان الثقافة، رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، حيث تنظمه الهيئة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

براء عالم : "المهرجان مبادرة هامة لصناعة السينما"

وقد التقت "سيدتي" بالفنان الشاب براء عالم الذي عبر عن سعادته بالمهرجان في دورته الجديدة قائلًا: "مرحبًا بكم ونورتوا، المهرجان يعتبر مبادرة مهمة ومفيدة جدًا لصناعة السينما في المملكة العربية وفي الخليج بشكل عام، فاجتمعنا في هذا المكان من كل دول الخليج، بتواجد مخرجين وكاتبين من قطر وعمان والكويت، وندرس مع بعضنا البعض سبل التعاون، حقيقة كانت مبادرة جميعنا نحتاجها وأتمنى أن تستمر وإلا تنقطع أبدًا".

كما تحدث براء عالم عن تجاربه في السينما وتحديدًا "حوجن" موضحًا : "فيلم "حوجن" عرض سابقًا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وعرض في صالات السينما التجارية، ويعتبر عرض احتفائي بمهرجان السينما الخليجية، أتمنى أن ينال استحسان أعضاء لجنة التحكيم والمشاهدين، وأتمنى أن يجد له مكان في حفل الختام بالمهرجان" .

يمكنكم متابعة.. أجمل إطلالات النجمات الجمالية في المهرجان السينمائي الخليجي بنسخته الرابعة

براء عالم : "أتنبأ مستقبل واعد للسينما الخليجية"

وعن توقعاته للسينما الخليجية قال عالم : "أنه يتوقع مستقبل واعد للسينما الخليجية، واعتقد ان مثل هذه المبادرات ومثل هذه التعاونات سنخرج بمنتجات خليجية كبيرة وخصوصًا أننا لنا رصيد طويل في الدراما والتلفزيون، وخصوصًا التاريخ الطويل للدراما الكويتية أو الدراما في عمان أو الأمارات، أعتقد أن دمج هذه الخبرات مع التاريخ الطويل للدراما السعودية بشكل واعً وبشكل فني سوف نخرج بمنتجات تضاهي السينما العربية والدولية".

"أحلام العصر" براء عالم يكشف عن أحدث أعماله

وعن أحدث أعماله أوضح: "قريبًا في 2 مايو القادم سوف يعرض فيلم "أحلام العصر" للأخوين قدس، وفي القريب أيضًا يوجد أكثر من عمل لا أستطيع التصريح عنهم الآن ولكن أتمنى أن تنال استحسان الجمهور".

المهرجان السينمائي الخليجي

يُذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان السينمائي الخليجي والتي بدأت مساء أمس 14 وتستمر حتى 18 أبريل الجاري تشمل منافسة 29 فيلماً من كافة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال 4 مسابقات ضمن المهرجان وهي: الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية الطويلة، الأفلام الوثائقية القصيرة.
كما يشهد المهرجان أيضًا تكريم عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية، كما تتضمن أعمال المهرجان 3 ورش تدريبية و6 ندوات تثقيفية تهدف لخلق تواصل فني وثقافي لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي، إضافةً لتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا