الارشيف / فن / خبرك نت

مركز السينما العربية يعلن ترشيحات “جوائز النقاد”.. إعلان الف

كتبت- منى الموجي:

كشف مركز السينما العربية عن ترشيحات جوائز النقاد للأفلام العربية في نسخته الثامنة، التي تتنافس عليها الأفلام العربية التي تم إنتاجها أو شهدت عروضها الدولية الأولى في 2023، وتشهد هذه النسخة إضافة فئة جديدة إلى الجوائز هي جائزة أفضل قصير.

ويشارك في تقييم الأفلام لجنة تحكيم تتكون من 209 ناقد من 72 دولة، ومن المقرر الإعلان عن الفائزين بالجوائز، في حفل يُقام ضمن الدورة المقبلة من مهرجان كان السينمائي.

علقت ديبورا يانغ مدير جوائز النقاد في بيان صحفي “النسخة الثامنة من جوائز النقاد للأفلام العربية تعكس النجاح الكبير الذي حققته السينما العربية في المحافل الدولية على مدار عام 2023، من خلال تصنيفات الجائزة المختلفة والمعبرة عن تفوق الأفلام العربية في الأشكال السينمائية المختلفة من الأفلام الطويلة والقصيرة والروائي والوثائقي. أشعر بالسعادة والفخر وأتحمس بشدة للنتائج النهائية للجنة التحكيم”.

وقال ماهر دياب وعلاء كركوتي الشريكان المؤسسان في مركز السينما العربية “2023 هو عام مميز للسينما العربية بكل تأكيد، إذ سجلت حضوراً قوياً في أكبر المهرجانات العالمية على مدار العام، واقتنصت العديد من الجوائز في مختلف المسابقات والأقسام، وهو ما يجعلنا سعداء بالإعلان عن ترشيحات النسخة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا