الارشيف / فن / سيدتى

.. ماذا قالت سناء جميل عن أحمد زكي وياسمين عبدالعزيز ومنى زكي؟

تعَد الفنانة سناء جميل واحدة من كبار قامات التمثيل في والوطن العربي؛ حيث عملت طوال مسيرتها الفنية مع كبار الفنانين والمُخرجين، والذين قد تعاونت معهم بعدد كبير من الأعمال الفنية، ما بين السينما والدراما التلفزيونية.

وتميزت الفنانة سناء جميل بموهبة استثنائية في الأداء التمثيلي، جعلتها من كبار الفنانات في السينما المصرية والعربية. وقد شاركت في أهم الأفلام السينمائية مع كبار الكُتاب والمخرجين، كما تم اختيار 4 أفلام سينمائية شاركت بها، ضمن قائمة أفضل 100 في تاريخ السينما المصرية. كما تميزت الفنانة سناء جميل بأنها تعاونت مع أجيال مختلفة من الممثلين، والذين استفادوا من خبرتها في الأداء التمثيلي بشكل كبير.

"زيارة السيدة العجوز" تجمع سناء جميل بـ محمد صبحي مخرجاً

ولم يتوقف إبداع الفنانة سناء جميل عند حدود الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية فقط، ولكن كان لها العديد من التجارب المسرحية مع كبار الفنانين من جيل رواد المسرح المصري والعربي، مثل: إسماعيل ياسين، عبدالفتاح القصري، محمود المليجي والعديد من الفنانين.

وتعَد مسرحية "زيارة السيدة العجوز" من أبرز المسرحيات التي جسدت بطولتها الفنانة سناء جميل؛ حيث تعاونت من خلالها مع الفنان محمد صبحي مخرجاً للمسرحية، وشارك في بطولتها الفنان جميل راتب، وقد تم عرض المسرحية عام 1994.

يمكنكم قراءة.. وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

سناء جميل تتحدث عن رأيها بالفنانين من أجيال مختلفة

وخلال مسيرتها الفنية تعاونت الفنانة سناء جميل مع عدد كبير من الفنانين والمخرجين بأجيال مختلفة، سواء بالسينما أو الدراما التلفزيونية. وخلال لقاء تلفزيوني لها مع الفنانة صفاء أبوالسعود، كشفت عن رأيها ببعض الفنانين؛ حيث قالت عن المخرج يوسف شاهين، إنها حينما تعاونت معه بفيلم "فجر يوم جديد" بتلك الفترة، كانت لا تتخيل أن تعمل معه؛ حيث إنها كانت في بداياتها الفنية وكان بمثابة حُلم.

وقالت عن الفنان أحمد زكي، إنها تنحني أمام هذا الفنان فهو فنان عظيم. كما قالت عن الفنان عمر الشريف، إنه ممثل عظيم وشرّف مصر بالسينما العالمية. كما تحدثت أيضاً عن الفنانة منى زكي؛ حيث كانت قد شاركت بالتمثيل معها في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، وقالت، إنها أصبحت ممثلة جيدة وتتقدم، وأشادت بأدائها في فيلم "أيام السادات".
كما تحدثت الفنانة سناء جميل عن الفنانة ؛ قائلة، إنها فنانة مجتهدة وجيدة ولديها خطة واضحة لعملها تريد أن تُحققها.

يُذكر أن الفنانة سناء جميل قد رحلت عن عالمنا في 22 ديسمبر عام 2002، عن عمر ناهز الـ72 عاماً، ومسيرة فنية امتدت لنصف قرن، قدّمت من خلالها ما يُقارب الـ200 عمل فني، ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا