الارشيف / اقتصاد / مصر اليوم

ارتفاع أسعار النفط بعد مؤشرات لانتعاش الطلب في

ارتفع في التعاملات المبكرة يوم الاثنين بعد أن هبط نحو ثمانية بالمئة الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع بعد أن طغت المخاوف بشأن الاقتصادات الكبرى على بوادر تعافي الطلب في ، أكبر مستورد للنفط في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 80.10 دولار للبرميل الساعة 0022 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 15 سنتا، بزيادة 0.2 بالمئة، إلى 73.54 دولار للبرميل.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت بنسبة 3 في المائة يوم الجمعة بعد أن أثارت بيانات الوظائف الأمريكية القوية مخاوف من استمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في رفع أسعار الفائدة، وهو ما عزز بدوره.

على الرغم من أن مخاوف الركود هيمنت على السوق الأسبوع الماضي، أكد فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الدولية، يوم الأحد أن تعافي الصين لا يزال المحرك الرئيسي لأسعار النفط.

تتوقع وكالة الطاقة الدولية أن يأتي نصف نمو الطلب العالمي على النفط هذا العام من الصين، حيث قال بيرول إن الطلب على وقود الطائرات في ارتفاع.

وقال إنه اعتمادًا على مدى قوة هذا التعافي، قد تضطر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها (أوبك +) إلى إعادة تقييم قرارها بخفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا حتى عام 2023.

وقال بيرول لرويترز على هامش مؤتمر بالهند “إذا ارتفع الطلب بقوة وتعافى الاقتصاد الصيني، أعتقد أنه ستكون هناك حاجة لأن تنظر دول أوبك + في سياساتها (الإنتاج)”.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

النفط‭ ‬يرتفع بعد تعهد الصين بتعزيز الاستهلاك

النفط يصعد بدعم من آمال انتعاش الطلب الصيني وبيانات اقتصادية أمريكية قوية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا