الارشيف / اقتصاد / برس بى

أزمة القطاع المصرفى تدعم صعود الذهب لمستويات 2000 دولار

أقتصاد برس بي .. أزمة القطاع المصرفى تدعم صعود الذهب لمستويات 2000 دولار والان مشاهدة التفاصيل.يواصل الذهب الحصول على الدعم من الأزمة المصرفية الأمريكية، وخلال الأيام القليلة الماضية تسعى البنوك لتوفير حلول لخلق السيولة النقدية للبنوك المتضررة سواء في الولايات المتحدة او لبنك كريدي سويس في سويسرا، وعلى الرغم من هذا استمر الانهيار في أسهم هذه البنوك واستمرت السيولة النقدية في الخروج من البنوك الإقليمية في الولايات المتحدة إلى البنوك الكبرى، وهو ما يدعم صعود الذهب لمستويات 2000 دولار بعد أن سجلت الأسعار 1988 دولار بنهاية الأسبوع.

وأعلن بنك كريدي سويس في سريسرا إنه سيقترض ما يصل إلى 54 مليار دولار من البنك المركزي السويسري لدعم السيولة. بينما ضخت بنوك أمريكية كبيرة تحت اشراف السلطات ودائع بقيمة 30 مليار دولار في بنك فيرست ريبابليك يوم الخميس لإنقاذ البنك المحاصر في أزمة مصرفية آخذة في الاتساع.

بالإضافة إلى هذا سحبت البنوك الأمريكية 11.9 مليار دولار من برنامج الإقراض البنكي الآجل الذي أنشأه الفيدرالي عقب سقوط البنكين نهاية الأسبوع الماضي.

بالرغم من الإجراءات الطارئة لدعم القطاع البنكي إلا أن التأثير السلبي استمر فقد انخفض مؤشر S&P500 الأوسع انتشاراً للأسهم الأمريكية يوم أمس بنسبة 1.1%، أما مؤشر الداو جونز فقد انخفض أمس بنسبة 1.2%.

أما عن السندات الحكومية الأمريكية لأجل عامين فقد شهدت خلال الأسبوع الماضي أكبر انخفاض لثلاثة أيام منذ واقعة "يوم الاثنين الأسود" في أكتوبر عام 1987، حيث سجلت أدنى مستوى منذ مطلع شهر سبتمبر 2022 بنسبة 3.7466% وذلك بعد انخفاض خلال الأسبوع ككل بنسبة 16.3%.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة أزمة القطاع المصرفى تدعم صعود الذهب لمستويات 2000 دولار

كانت هذه تفاصيل أزمة القطاع المصرفى تدعم صعود الذهب لمستويات 2000 دولار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة برس بى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من برس بى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا