الارشيف / اقتصاد / الطريق

عاجــل| صندوق النقد يدرج المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج على أجندة اجتماعاته...اليوم الخميس، 28 مارس 2024 06:44 مـ

كشفت قناة العربية، أن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي أدرج المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج على جدول اجتماعاته غدًا الموافق 29 مارس الجاري.

ورفع صندوق النقد الدولي في مارس الجاري، برنامجه الحالي لإقراض مصر إلى 8 مليارات دولار، وذلك في الوقت الذي سمح فيه البنك المركزي للجنيه بالهبوط، وقال إنه سيسمح بحرية تداول العملة.


ويسمح الاتفاق الجديد بتوسيع لتسهيل الصندوق الممدد البالغ 3 مليارات دولار لمدة 46 شهرا الذي أبرمه صندوق النقد الدولي مع مصر في ديسمبر 2022، والذي كان أحد بنوده الرئيسية التحول إلى نظام أكثر مرونة لسعر الصرف.


تعثر البرنامج عندما عادت مصر إلى التدخل بإدارة سعر الصرف، إلى جانب التأخر في برنامج طموح لبيع أصول مملوكة للدولة وتعزيز دور القطاع الخاص.

وستحصل مصر أيضا على إضافي بنحو 1.2 مليار دولار من صندوق الاستدامة البيئية التابع للصندوق.

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن القاهرة تستهدف ألا يتجاوز سقف الاستثمارات العامة تريليون جنيه مصري (20.2 مليار دولار) في السنة المالية 2024-2025.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا