اقتصاد / بالبلدي

طارق الملا: قطاع البترول على أتم استعداد للتعاون مع الإكوادور فى البحث والانتاج

belbalady.net استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية دينيس توسكانو أموريس سفير الإكوادور بالقاهرة، حيث تم سبل التعاون بين البلدين فى كافة مجالات صناعة البترول والغاز.

وخلال اللقاء أكد الملا أن فرص التعاون المشترك بين البلدين عديدة وواعدة خاصة فى مجال البترول والغاز، وأن قطاع البترول المصرى على أتم استعداد للتعاون مع الإكوادور فى مجال البحث والاستكشاف والانتاج فى ظل الخبرات الكبيرة التى يمتلكها الجانبين.

ومن جانبه أكد السفير الإكوادورى أنه يقدر ويحترم كدولة محورية فى المنطقة والعالم، مشيراً إلى علاقات الصداقة الوطيدة والاحترام المتبادل بين البلدين والتوافق فى وجهات النظر والرؤى فيما يخص العديد من القضايا الدولية وجهود تحسين معيشة المواطنين، وأعرب عن تطلع بلاده للتعاون مع مصر فى مجالات البترول المختلفة وتبادل الخبرات فى ظل تمتع مصر بخبرات كبيرة فى مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز خاصة بالمناطق البحرية، مشيراً إلى رغبة عدة شركات بترول من الإكوادور للقدوم إلى مصر واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال البترول والغاز.

وشهد اللقاء استعراض الاستعدادات النهائية لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية ووزارة والتعدين بالإكوادور للتعاون فى مختلف مجالات الصناعة، كما شهد اللقاء بحث امكانية استعانة الإكوادور بالخبرات المصرية فى مجال توصيل الغاز للمنازل وتحويل السيارات للعمل بالغاز وانشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى المضغوط، حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا