اقتصاد / وكالة سوا الاخبارية

اجتياح رفح – 10 آلاف خيمة ستنصب خلال الأسبوعين المقبلين

قالت قناة كان الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 ، إن إسرائيل ستقوم خلال الأسبوعين المقبلين بنصب 10 آلاف خيمة لجوء خارج مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، تمهيدا لدخول المدينة ، فيما سيتم شراء 30 ألف خيمة إضافية واحضارها الى المنطقة لاحقا.

وأضافت القناة إنه عندما تنظر الى الجدول الزمني يمكنك أن تفهم أن الطريق لإجلاء السكان من رفح لا يزال طويلا ، حيث سيتم نقل الخيام خلال الأسبوعين المقبلين وستكون خارج المدينة التي تقع جنوب قطاع غزة.

وزعمت القناة أن الجيش الإسرائيلي يعتزم إرسال بلاغات هذا الأسبوع تدعو سكان مدينة رفح الى إخلاء المنطقة ، ولكن في اللحظة الأخيرة قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأجيل هذه الخطوة ، حيث تم إبلاغ وزراء كابينت الحرب ، وكان سبب القرار هو الرغبة في الحصول على الدعم الكامل فيما يتعلق بالهجوم الإيراني.

وكما هو معروف فإن واشنطن والحلفاء يعارضون بشدة العملية العسكرية الإسرائيلية المخطط لها في رفح ، وفق كان

وأعلن الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، في بيان صدر عن مكتبه، أنه أجرى مداولات "حول مسألة الاستعداد لتنفيذ العمليات المدنية اللازمة، تمهيدًا للدخول البري لقوات الجيش الإسرائيلي إلى رفح"، في إشارة إلى عمليات إخلاء قسرية قد يشرع الاحتلال بها قبل اجتياح المنطقة التي باتت الملاذ الأخير للنازحين في غزة.

وشدد غالانت، في المداولات التي عقدها اليوم، على أنه "وفقا لقرار الكابينيت، يجب أن تتم الاستعدادات لتنفيذ سلسلة من الإجراءات تمهيدًا لبدء العمليات البرية، مع التركيز على إجلاء المدنيين من رفح وتوسيع الطرق لإدخال المواد الغذائية والمعدات الطبية لقطاع غزة.

وشارك في هذه المداولات، بحسب البيان الصادر عن وزارة الأمن الإسرائيلية، المدير العام للوزارة، إيال زمير، ومنسق الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية المحتلة، غسان عليان.

وفي وقت سابق الإثنين، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قرار تجنيد لواءين من قوات الاحتياط يهدف إلى إمكانية "العمل في رفح".

وفي بيان صدر عنه أمس، الأحد، قال الجيش الإسرائيلي إنه "بناءً على تقييم الوضع، سيجنّد الجيش خلال الأيام المقبلة حوالي لواءين من جنود الاحتياط من أجل القيام بالمهام العملياتية في منطقة غزة"، وأضاف "حيث سيتيح تجنيدهم استمرار الجهد والجاهزية للدفاع عن دولة إسرائيل والحفاظ على أمن السكان".

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن الحكومة الإسرائيلية تدرس "تقديم موعد العملية في رفح"، دون تحديد الموعد. وأضافت أن لواءي الاحتياط اللذين أعلن جيش الإسرائيلي عن عزمه استدعائهما، الليلة الماضية، هما لواء كرملي (اللواء الثاني) واللواء المدرع 679.

ورجحت أن يدخل كلاهما إلى وسط القطاع، حيث سيتواجد لواء واحد في ممر نتساريم (يفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه)، وسيقوم آخر بتأمين الرصيف الأميركي الواقع على شواطئ غزة". وأشارت إلى أن "تعبئة قوات الاحتياط تهدف من بين أمور أخرى، إلى إمكانية العمل في رفح".

المصدر : وكالة سوا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا