اقتصاد / خبرك نت

4.3 طن من الذهب دخلت بدون جمارك مع العائدين من الخارج منذ

كشف مسئول فى ، أن إجمالى الذهب الذى دخل بصحبة القادمين من الخارج بعد قرار الإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم فى 11 مايو الماضى بلغ أكثر من 4.3 طن حتى الأسبوع الأول من أبريل الحالى.

وأضاف أن وتيرة استيراد الذهب المعفى من الجمارك تباطأت حتى وصلت فى شهر مارس الماضى إلى متوسط 8 كيلو جرامات بالتزامن مع تحرير سعر الصرف.

وألغى مجلس الوزراء الجمارك والرسوم الأخرى عدا ضريبة القيمة المضافة على الذهب القادم بصحبة المصريين بالخارج، بهدف ضبط الأسواق وإعادة الاستقرار والتوازن للأسعار، وتقليل الفجوة مع الأسعار العالمية، بعدما كانت قد شهدت ارتفاعات قياسية واتسعت الفجوة مع الأوقية العالمية لأكثر من 35% فى مايو الماضى.

ومدد مجلس الوزراء قرار إعفاء الجمارك عن الذهب لمدة 6 أشهر بداية من 11 نوفمبر الماضى وحتى مايو المقبل.

وبالتزامن مع قرار تمديد العمل بإعفاء الذهب من الضريبة الجمركية، أصبحت أسعار الذهب فى السوق المحلى مقاربة للسوق العالمى مع تباطؤ الطلب، ومع استمرار فرض ضريبة القيمة المضافة على ذهب المغتربين أدى إلى رفع سعر الذهب، وبالتالى انخفضت الكميات الواردة من الخارج بشكل ملحوظ وأصبحت مقتصرة على الاستخدام الشخصى فقط.

ودخل 76% من الذهب المعفى من الجمارك العام الماضى حيث بلغ حتى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا