اقتصاد / صحيفة الخليج

«فولاوت» يعزز من مبيعات ألعاب الفيديو

عادي

17 أبريل 2024

18:47 مساء

قراءة دقيقة واحدة

لقطة من المسلسل

أدى نجاح المسلسل «فولاوت» الذي بدأ عرضه الخميس، عبر منصة «أمازون برايم »، ومقتبس من سلسلة ألعاب فيديو الشهيرة، إلى زيادة مبيعات الألعاب التابعة لهذه السلسلة بعد سنوات عدة من إصدارها.
وفي منشور الأحد، عبر منصة «اكس»، أكّدت قاعدة بيانات «ستيم بي دي» أن «لاعبي» فولاوت «زادوا أكثر من مرتين»، على منصة «ستيم» للألعاب عبر الإنترنت، بعد بدء عرض المسلسل.
والاثنين، مارس أكثر من 130 ألف شخص ألعاب «فولاوت 76» (2018) و«فولاوت 4» (2015)، و«فولاوت:نيو فيغاس» (2010) على منصة «ستيم»، مقارنة بأقل من 35 ألف لاعب قبل خمسة أيام.
وتشير أرقام وفرتها شركة «ليير لايسنسينغ» لموقع «غيمز انداستري» البريطاني، إلى أنّ الإيرادات اليومية للعبة الهواتف المحمولة «فولاوت شيلتر» زادت أربع مرات، في حين وصلت السبت إلى نحو 80 ألف دولار. كما ارتفع معدّل تحميلها ثلاث مرات.
حقق «فولاوت» الذي يصور عالماً مستقبلياً بعد 200 عام من حرب نووية عالمية، نجاحاً كبيراً وحصل على تقييم 93% في منصة «روتن توميتوز» المتخصصة في تقييمات الأفلام والمسلسلات.
وفي منشور عبر منصة «اكس» السبت، أشار الحساب الرسمي للمسلسل الذي أنتجه مبتكرو «ويست وورلد»، ومن بينهم جوناثن شقيق كريستوفر نولان، إلى أنّ العمل كان الأكثر مشاهدة في العالم عبر موقع الفيديو حسب الطلب «أمازون».
وشارك في هذا العمل مصمم ألعاب الفيديو تود هاورد، مبتكر «فولاوت 3» و«فولاوت 4»، وفريقه.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/39awc28n

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا