الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

إصلاح الاستراتيجية يعود بالربحية إلى بنك باركليز

عادي

25 أبريل 2024

12:17 مساء

قراءة دقيقة واحدة

إصلاح الاستراتيجية يعود بالربحية إلى بنك باركليز

إصلاح الاستراتيجية يعود بالربحية إلى بنك باركليز

أعلن بنك باركليز، الخميس عن صافي دخل للربع الأول عائد للمساهمين قدره 1.55 مليار جنيه إسترليني (1.93 مليار دولار)، متجاوزاً التوقعات ومعيداً البنك البريطاني إلى وسط إصلاح استراتيجي كبير.
وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن يبلغ صافي الربح العائد للمساهمين 1.29 مليار جنيه استرليني لهذا الربع، وفقا لبيانات «مجموعة بورصة لندن».
وبلغ صافي الدخل للربع الأول في العام الماضي 1.78 مليار دولار.
وأعلن باركليز عن خسارة صافية قدرها 111 مليون جنيه إسترليني في الربع الرابع من عام 2023 بسبب التغيير التشغيلي المصمم لخفض التكاليف وتحسين الكفاءة.
وشمل ذلك 900 مليون جنيه إسترليني من إجراءات خفض التكاليف الهيكلية والتي قال البنك إنها من المتوقع أن تؤدي إلى وفورات إجمالية في التكلفة تبلغ حوالي 500 مليون جنيه إسترليني في عام 2024، مع فترة استرداد متوقعة تقل عن عامين.
وشهد الإصلاح الشامل إعادة تنظيم الأعمال إلى خمسة أقسام تشغيلية تفصل بين بنك الشركات والاستثمار ليشكلا: بنك باركليز المملكة المتحدة، وبنك باركليز المملكة المتحدة للشركات، وبنك باركليز الخاص وإدارة الثروات، وبنك باركليز للاستثمار، وبنك باركليز للمستهلكين.
وتعهد البنك أيضاً بإعادة 10 مليارات جنيه إسترليني للمساهمين بين عامي 2024 و2026 من خلال توزيعات الأرباح وإعادة شراء الأسهم. (وكالات)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4rrh95bt

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا