اقتصاد / صحيفة الخليج

النفط يرتفع مع تقلص مخزونات الخام الأمريكية وزيادة واردات

عادي

9 مايو 2024

13:57 مساء

قراءة دقيقة واحدة

النفط يرتفع مع تقلص مخزونات الخام الأمريكية وزيادة واردات

صعدت أسعار النفط الخميس، بفضل تقلص مخزونات الخام الأمريكية، وسط زيادة استهلاك مصافي التكرير ونمو الواردات الصينية الشهر الماضي، ما دعم توقعات ارتفاع الطلب في أكثر دولتين استهلاكاً للخام في العالم.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/ تموز 64 سنتاً بما يعادل 0.8 في المئة إلى 84.22 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر يونيو/ حزيران 66 سنتاً بما يعادل 0.8 في المئة إلى 79.65 دولار للبرميل.
وقالت إدارة معلومات الأمريكية إن مخزونات الخام تراجعت الأسبوع الماضي 1.4 مليون برميل إلى 459.5 مليون برميل، وهو ما يزيد على توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 1.1 مليون برميل. وانخفضت المخزونات مع زيادة نشاط المصافي بواقع 307 آلاف برميل يومياً خلال الأسبوع.
وأدى ذلك إلى ارتفاع مخزونات البنزين بأكثر من 900 ألف برميل إلى 228 مليون برميل، في حين زادت مخزونات نواتج التقطير، ومنها زيت الوقود وزيت التدفئة، 600 ألف برميل إلى 116.4 مليون برميل.
وأظهرت بيانات جمركية صدرت الخميس؛ أن شحنات الخام المتجهة إلى الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بلغت في إبريل/ نيسان 44.72 مليون طن بما يعادل 10.88 مليون برميل يومياً بزيادة 5.45 في المئة على أساس سنوي. (رويترز)

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا