عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

زيادة رسوم المدارس الخاصة بدبي بحسب المستوى التعليمي

  • زيادة رسوم المدارس المرتقية من جيد إلى جيد جدا بضرب المؤشر في 1.75
  • زيادة رسوم المدارس المرتقية من جيد جدا إلى متميز بضرب المؤشر في 1.5
  • لا يحق للمدارس المتراجعة أو لم تحقق أي تقدم المطالبة بزيادة الرسوم
دبي: محمد إبراهيم
اعتمدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي مؤشر تكلفة التعليم في المدارس الخاصة للعام الدراسي القادم (2024- 2025) بواقع 2.6%، بالتعاون مع هيئة دبي الرقمية، وبناءً على المراجعة السنوية للبيانات المالية المدقَّقة للمدارس الخاصة في دبي.
وتحظى ثلاث فئات من المدارس الخاصة بزيادة الرسوم ضعفي قيمة مؤشر تكلفة التعليم المقدر 2.6 للعام الدراسي المقبل، وتتمثل في المدارس التي ارتقت بمستواها من ضعيف جدا إلى ضعيف، ومن ضعيف إلى مقبول، ومن مقبول إلى جيد، لتصبح الأكثر حظا في احتساب المؤشر.
وبحسب اطار ضبط الرسوم، يحق للمدارس الخاصة التي ارتقت بمستواها من ضعيف جدًا إلى ضعيف، ومن ضعيف إلى مقبول، ومن مقبول إلى جيد المطالبة، بزيادة رسومها ضعفين قيمة المؤشر.
ويحق للمدارس التي ارتقت بمستواها في آخر تقييم للرقابة من جيد إلى جيد جدًا، زيادة رسومها بضرب مؤشر تكلفة التعليم في 1.75، في المقابل يحق للمدارس التي تقدمت من جيد جدًا إلى متميز الزيارة بواقع ضرب مؤشر تكلفة التعليم في 1.5، ولا يحق للمدارس التي تراجعت أو لم تحقق أي تقدم المطالبة بزيادة الرسوم للعام الدراسي القادم.
ويستند تنظيم الرسوم في المدارس الخاصة بدبي إلى إطار عمل يربط بين تقييم جودة التعليم في كل مدرسة خاصة وبين مؤشر تكلفة التعليم للعام الدراسي القادم، بما يراعي مصالح جميع الأطراف المعنية، ويضمن مواصلة الارتقاء بجودة التعليم واستدامته في مختلف المناهج التعليمية.
وقالت شمه المنصوري، مدير إدارة التصاريح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: "تعد استدامة جودة التعليم في منظومة التعليم المدرسي بدبي في مقدمة العناصر الحاكمة لمراجعة واحتساب تعديلات الرسوم المدرسية، وذلك ضمن منهجية علمية موثوقة ودقيقة لتحليل البيانات المالية المدققة للمدارس الخاصة، بما يراعي مصالح جميع الأطراف المعنية، ويعزز من الشفافية ويضمن مواصلة الارتقاء بجودة التعليم واستدامته".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا