الارشيف / العاب / سعودي جيمر

أماني وتطلعات وأشياء نرغب برؤيتها في ريميك Final Fantasy 10-الجزء الثاني

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نواصل مع الجزء الثاني من مقالنا هذا ضمن سلسلة مقالات  توب 10 أو Top 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة في الجزء الأول من مقال “أماني وتطلعات وأشياء نرغب برؤيتها في ريميك Final Fantasy 10“. سنتطرق الآن إلى المزيد من الأماني الجديدة.

مستوى صعوبة يتأقلم مع أسلوب اللعب ودرجة قوة الشخصيات

ias

كان هناك مشكلة واجهها البعض في الجزء العاشر عند المبالغة في القتالات الجانبية ورفع مستوى شخصياتهم كثيرًا وهي وصول شخصياتهم إلى درجة كبيرة من القوة تجعل مواجهة العديد من الزعماء سهلةً للغاية، وهذا أمرٌ تعاني منه العديد من ألعاب العصر الحديث كذلك.

لذا سيكون من الرائع لو امتلكت اللعبة نظامًا ذكيًا لقياس مهارة اللاعب ومستوى الشخصيات لتحديد درجة قوة الخصوم لاسيما الزعماء الرئيسية، حيث أن العديد من الزعماء الجانبية لاسيما الاستدعاءات النادرة المخفية كانت قويةً للغاية، فعلى Square Enix أن تعي ذلك تمامًا، لأن Final Fantasy 10  تعتبر اللعبة المُرتقبة الأعلى شأنًا بين سائر أجزاء سلسلة الخيال والمغامرة الأشهر.

توسيع عالم اللعبة أكثر والابتعاد عن الخطية

كان سير Tidus و Yuna بصحبة رفاقهم في الرحلة الملحمية للتخلص من Sin ووضع حدٍ للتهديد العالمي خطيًا نوعًا ما، حيث لم يكن بإمكان اللاعبين استكشاف أغلب المناطق مع بعض الاستثناءات القليلة مثل منطقة سهول Calm Lands الشاسعة، ومع قدرات أجهزة الجيل الحديث يمكن للمطور الاستفادة من خيارات هائلة في الاستكشاف والتجول، لاسيما إن كان  عالمها مفتوحًا نوعًا ما.

حيث امتلكت اللعبة الأًصلية العديد من المناطق التذكارية التي لا تُنسى مثل قرية Besaid ومعبدها الذي بدأنا معه ملحمتنا وحصلنا على استدعائنا الأول، وجزيرة Kilika، ومدينة Luca موطن الـ Blitz Ball في قارة Spira بأكملها.

التوسع في قصص الحضارات الأخرى وشرح صراعهم مع Sin بشكلٍ أفضل

يمتلك الجزء العاشر الأصلي الكثير من الأجناس الأخرى مثل الكائنات الأشبه بالجِن في منطقتهم التي تُعرف باسم Guadosalam ويُدعون Guado، وجِنسAl Bhed  الأشبه بالبشر المتحولين الذين يعتمدون على التقنيات الحديثة التي أصبحت مُحرمة في عصر اللعبة نظرًا لكونها قد أدت لدمار الحضارة البشرية المتقدمة في الماضي، وجِنس Ronson الأشبه بالحيوانات الذي ينتمي لهم الحارس الشخصي لبطلة اللعبة Yuna الذي يُعرف باسم Kimahri.

ويمكن للريميك أن يتوسع في شرح ثقافة هذه الأجناس الأخرى وصراعهم المرير مع الوحش والتهديد الكبير Sin، وربما يمكن إدخال جِنس جديد شرير يمجد ويخدم Sin بشكلٍ صريح في اللعبة، وسيكون على اللاعبين مواجهتهم في العديد من النقاط في اللعبة لإضافة نوعٍ جديدٍ من الإثارة، وتغيير جزءٍ كبير من القتال النهائي مع Sin بشكلٍ لم نعهده من قَبل.

تعريفنا بماضي شخصياتنا المفضلة أكثر

لاشك أن العديد إن لم يكن جميع الشخصيات الرئيسية في اللعبة الذين رافقوا Yuna في رحلتها الملحمية الطويلة لوضع حدٍ للشر الأكبر الذي يفتك بسكان قارة Spira كانوا مميزين وتركوا أثراً طيبًا في قلوبنا حتى يومنا هذا، وهم Wakka وحبيبته الساحرة Lulu، والحارس الشخصي Kimahri، والحارس المتمرس Auron الذي رافق والد Yuna نفسه في رحلته الملحمية للقضاء على Sin، وعاد ليذهب للمرة الثانية في ملحمة جديدة مع Yuna.

لم يفتقر الجزء الأصلي للحظات العودة بالذاكرة لجعلنا نختبر بعض اللقطات القصيرة من رحلة والدها، برفقة Auron و والد Tidus، لكن ما إن قام الريميك بالتوسع في هذه القصص وتعريفنا بشكلٍ أفضل بماضي هذه الشخصيات والأحداث التي جعلتهم أقوياء للدرجة التي يظهرون بها في اللعبة، لاشك بأن ذلك سيكون مثيراً ومنعشًا للغاية لاسيما إن تم إدراج معلومات وتفاصيل دقيقة لم تظهر في الجزء الأصلي.

إضافة المزيد من المهام الجانبية ومانحيها

افتقر الجزء الأصلي في الواقع بشدة للمحتويات الجانبية، مع ازدياد التركيز على ألعاب العالم المفتوح ذات القدرات الكبيرة والعوالم الواسعة سيكون من البديهي التوسع في المحتوى الجانبي الخاص بالريميك وتحقيق حُلم لاعبي Final Fantasy 10  القُدامى أخيراً.

سيكون من الرائع إن نسينا المصير المحتوم الذي نسير إليه، لإمضاء بعض الوقت بعيدًا عن كل ذلك، في إنجاز المهام الجانبية، ويمكن الإبداع كثيراً في هذه الناحية، لاسيما إن كان هناك تنوعٌ كبير في هوية الأشخاص والأجناس التي ستمنحنا هذه المهام الجانبية، فتخيل نفسك تستلم بعض المهام الجانبية في Guadosalam التي تستوجبك العمل ضد خصومهم مستخدمي التقنيات الحديثة Al Bhed أو العكس.

لدى Square Enix دون شك الكثير من الإمكانيات الواعدة للتوسع في Final Fantasy 10  وتقديم التحفة الفنية التي أسرت قلوبنا قبل عشرين سنة في ٍ جديد يتفوق على التجربة الأصلية ويرتقي بها لآمال وطموحات عشاق السلسلة.

وبهذا نكون قد اختتمنا معكم رحلتنا في الحديث عن أماني وتطلعات وأشياء نرغب برؤيتها في ريميك Final Fantasy 10، يمكنكم أن تتفضلوا بقراءة مقالنا السابق بعنوان “أكبر التغييرات والاختلافات في لعبة Final Fantasy 7 Rebirth “.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا