العاب / سعودي جيمر

من هم الغول في ألعاب Fallout – ولماذا يتحول الناس إلى غول؟

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

يعرف أي شخص لعب ألعاب Fallout الغول منذ عقود: فهم أحد أشهر جوانب عالم Fallout وأكثرها شهرة وأيقونية ولكن أيضًا أكثر الجوانب المرعبة في عالم Fallout، فهم حلفاء أحيانًا وأحيانًا أعداء رهيبون.

مع ظهور Fallout، احتلت قصص هذه الكائنات البشرية المشعّة مركز الصدارة مرة أخرى، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الدور الممتاز الذي قام به والتر جوجينز في تجسيد الغول بالمسلسل.

ولكن ما هو الغول بالضبط؟ ولماذا يتحول الناس إلى غول؟ وما الذي يجعل الغول مرهوبًا جدًا، وما هي عيوب الغول ومزاياه؟

ias

ما هو الغول بالضبط في Fallout

الغول هو إنسان تعرض أثناء القنابل أو بعدها لكمية كبيرة من الإشعاع. وقد غيّر هذا الإشعاع هؤلاء البشر على المستوى البيولوجي، حيث غيّر كيمياء أجسامهم لامتصاص “الإشعاعات”، مما يمنحهم القدرة على الشفاء وتجديد أجزاء من أجسامهم.

وفي حين أن عددًا غير قليل من الغول قد خُلق أثناء إلقاء القنابل في البداية، إلا أن عددًا قليلًا من الغول خُلق قبل الحرب أثناء التجارب الإشعاعية.

هناك أيضًا فيروس يسمى FEV: الفيروس التطوري القسري، وهو فيروس متحول يغير مضيفه إلى نسخة متحولة من نفسه. الغول المتعدد هو نتاج التعرض لـ FEV.

في مسلسل Fallout، يظهر الغول أنه يحتاج إلى دواء للحفاظ على سلامة عقله. وفي عالم المسلسل، يحول ذلك دون تحوله إلى غول متوحش.

ما هو سبب التشوه بشكل الغول؟ وما هي ميزاته الجسدية؟

كانت الغيلان في عالم Fallout في يوم من الأيام بشرًا مثلك ومثلنا قبل أن يتعرضوا لكميات كبيرة من الإشعاع على مدى فترات طويلة من الزمن. لا تزال الأوقات والكميات الدقيقة لهذا الإشعاع غامضة، حتى بعد مرور عقود على أول لعبة Fallout – هناك غيلان تم إنشاؤها ببساطة عن طريق استهلاك عقاقير عالية الإشعاع.

في كلتا الحالتين، تبدأ عملية التحول إلى غول من الخارج. يحترق جلد الشخص تدريجيًا حتى يبدو الغول في كشخص محترق بشدة. ومع ذلك، فإن هذه العملية لا تضر بصحة الغول، بل على العكس تمامًا.

يتمتع الغول بالعديد من المزايا الجسدية مقارنةً بالإنسان العادي: فهو مقاوم لجميع الأمراض تقريبًا، بما في ذلك السرطان، كما أنه يحتاج إلى الأكل والنوم وقضاء الحاجة بشكل أقل. وفوق كل ذلك: يعيش الغول فترة طويلة جدًا جدًا جدًا. في حالة كوبر هوارد، أكثر من 200 عام. بينما عاش العديد من الغيلان كبشر في الوقت الذي سبق سقوط القنابل.

يمكن للغول أن تأكل أو تشرب مثل معظم الناس. ومع ذلك، يمكن لبعض الغيلان البقاء على قيد الحياة لسنوات دون أن يأكلوا أو يشربوا، مما أدى إلى بعض الأمثلة داخل اللعبة لغيلان مدفونة تحت الأرض أو داخل الأجسام وتعيش من خلال الإشعاع وحده!

ما الذي يجعل الغول خطيراً جداً؟

العيب الأول: الغول يفقدون عقولهم بمرور الوقت – على الأقل وفقًا للقصة المحدثة التي قدمها مسلسل Fallout. على مدى فترة طويلة من الزمن، يتآكل الدماغ تدريجيًا بسبب الإشعاع ويفكك جميع الأجزاء التي تجعلنا بشرًا عاقلين. وما يتبقى هو وحوش متوحشة تريد قتل كل كائن ليس غولاً.

رغم ذلك نجد أنه في بعض الأحيان، لا تزال أجزاء من الهوية السابقة للغول تعود لتنتعش من جديد. على سبيل المثال عندما تتفاعل الغيلان المتوحشة مع أشياء من الماضي نجد بأنه ما زال محتفظاً ببعض الذكريات المخزنة في مكان ما في الذاكرة العضلية.

تحذير: الفقرة التالية تحتوي على حرق للمسلسل

في المسلسل التلفزيوني Fallout، يوجد على الأقل عقار يمكن استخدامه لإبطاء أو إيقاف عملية التحول إلى غول. كانت هذه هي الطريقة الوحيدة التي تمكن بها كوبر هوارد من الحفاظ على سلامة عقله لفترة طويلة. ومع ذلك، في هذه المرحلة، لا أحد يعرف ما الذي يجعل هذا العقار مميزًا باستثناء ربما القائمين على المسلسل و”بيثيسدا”.

العيب الثاني: حتى بعد مرور عقود وقرون على سقوط القنابل، لا تزال البشرية تميل إلى إقصاء كل ما يبدو مختلفًا عنها. بحسب قصة عالم فول أوت، تعيش الغيلان حياة من التمييز والإقصاء بسبب أجسادهم المحترقة والخطر الذي تشكله الغيلان المتوحشة.

من ناحية أخرى، هناك أيضًا العديد من الغيلان في عالم Fallout المندمجين بقوة في مختلف المجتمعات. لذا فإن الغيلان تذكرنا بعض الشيء بمصاصي الدماء؛ فأحيانًا يتصرفون على أنهم متفوقون على الإنسان، وأحيانًا يعملون إلى جانبه، وأحيانًا يلتهمونه. وما زلنا متشوقين للغاية لنرى إلى أين ستذهب بهم سلسلة Fallout في المستقبل.

ذلك كان شرحاً مبسطاً لفصيل الغول في عالم فول أوت، حيث تعرفنا عليهم وكيف تحول الناس إلى غول؟ بجانب ما الذي يجعل الغول خطيراً جداً؟

في ختام المقال أدعوكم للاطلاع على مقالنا الآخر عن سلسلة فول أوت بعنوان 6  مواقع مختلفة نرغب بأن تقع فيها أحداث Fallout 5، كذلك لمن لم يشاهد مسلسل فول أوت بعد وما زال متردداً في متابعته أو عدمها فإليكم ايجابيات وسلبيات الموسم الأول من مسلسل Fallout.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا