الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

رئيس تحرير إندبندنت التركية: المملكة الدولة الوحيدة التي نظمت حملة شعبية لإغاثة متضرري الزلزال

قال رئيس تحرير إندبندنت التركية محمد زاهد غول، إن المملكة العربية ، هي الدولة الوحيدة التي نظمت حملة شعبية لإغاثة متضرري الزلزال المدمر في تركيا.

وأضاف غول، لبرنامج "هنا "، على قناة "الإخبارية": "المملكة كانت وما زالت هي السباقة إلى هذا العمل كما هو المعتاد بطبيعة الحال، ولكن هنا أضيف حقيقة شيئاً يخص السعودية دون غيرهم من الدول، وهو أننا نتحدث عن الحملة الشعبية".

وتابع غول: "لا أعلم أي بلد حقيقة حتى هذه اللحظة نظم حملة شعبية، حيث وصلت المساعدات من 20 دولة تقريبا، جميعها دون استثناء كانت مباشرة من الحكومات والدول الصديقة والشقيقة، والتي تعاطت مع الواقع الإنساني الكارثي الموجود في تركيا".

وقال محمد زاهد غول: "إننا في حكومة خادم الحرمين الشريفين نتحدث عن مبادرة أطلقها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بأن يكون هناك حملة تضامن شعبي".

وختم زاهد غول بقوله "أعتقد أن هذه الحملة ستكون لها مكانة في النفوس كبيرة لغاية، لأننا نتحدث عن أول حملة شعبية هي التي أطلقتها المملكة العربية السعودية كما هي العادة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا