الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

الخارجية الأمريكية: ملتزمون بتعزيز شراكتنا الأمنية مع

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن ملتزمة بتعزيز شراكتها الأمنية مع ، بما في ذلك المبيعات الدفاعية والتدريبات المشتركة ومكافحة انتشار الصواريخ والطيران المسير لدى جهات غير حكومية.

اهتمام مشترك بالأمن والاستقرار

وقالت الوزارة في بيان حول العلاقات بين واشنطن والرياض، قبيل زيارة الخارجية أنتوني بلينكن للسعودية، إن التعاون مع السعودية من أجل ضمان الاستقرار الإقليمي يظل إحدى ركائز علاقتنا الثنائية.

قد يهمّك أيضاً

وأضافت الوزارة أن الشراكة الأمنية بين البلدين قائمة على الاهتمام المشترك بأمن منطقة الخليج ومنع أي قوة أجنبية أو إقليمية من تهديد المنطقة.

الخارجية الأمريكية ملتزمون بتعزيز شراكتنا الأمنية مع السعودية (2)

زيارة بلينكن لـ السعودية

وسيصل بلينكن اليوم إلى السعودية، ليجتمع مع المسؤولين السعوديين لمناقشة التعاون الاستراتيجي – الأمريكي في القضايا الإقليمية والعالمية ومجموعة من القضايا الثنائية بما في ذلك التعاون الاقتصادي والأمني.

وسيقضي بلينكن في السعودية يومين، حيث سيشارك في اجتماع وزاري لمجلس التعاون الخليجي الأمريكي لمناقشة التعاون في مجال تعزيز الأمن والاستقرار، وخفض التصعيد والتكامل الإقليمي والفرص الاقتصادية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

كما سيحضر بلينكن مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اجتماعاً وزارياً للتحالف الدولي لهزيمة داعش في لتسليط الضوء على الدور الحاسم الذي يلعبه التحالف لمواجهة التهديد المستمر لداعش.

الخارجية الأمريكية ملتزمون بتعزيز شراكتنا الأمنية مع السعودية (2)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا