الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الحقيل يبدأ زيارة رسمية للصين الأسبوع المقبل.. ويشهد توقيع اتفاقيات لإنشاء آلاف الوحدات السكنية

تم النشر في: 

26 أبريل 2024, 6:28 مساءً

يبدأ ماجد بن عبدالله الحقيل، الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس لجنة برنامج الإسكان، الأسبوع المقبل زيارة رسمية إلى العاصمة الصينية بكين، يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين في الحكومة الصينية، ورؤساء عدد من شركات الإنشاءات والبنوك الصينية؛ وذلك لتعزيز الشراكة بين والصين في قطاعات التشييد والبناء والتطوير العقاري.

ويلتقي الحقيل في مستهل الزيارة وزير الإسكان والتنمية الحضرية والريفية الصيني ني هونغ؛ لبحث آفاق التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، وتعزيز فرص الاستثمار في العديد من القطاعات التنموية بين البلدين، ولاسيما قطاعات الإسكان والتطوير العقاري والتنمية الحضرية. كما سيناقش اللقاء البرامج والاستراتيجيات والمشاريع النوعية على مستوى تنمية المدن والإنشاءات والإسكان، وتقنيات البناء الحديثة.

وسيشهد الحقيل خلال الزيارة توقيع اتفاقيات بين الشركة الوطنية للإسكان وعدد من شركات الإنشاءات الصينية؛ لبناء آلاف الوحدات السكنية، واستقطاب أكبر المصانع لإنشاء منطقة لوجستية صناعية لمواد البناء؛ لتأمين سلاسل الإمداد، وخلق نموذج عمل مبتكر؛ للتعامل مع احتياجات المشاريع السكنية المختلفة؛ وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز وزيادة الوحدات في المجتمعات والضواحي السكنية المتكاملة، التي تراعي أعلى معايير الجودة، وتسهم في تحقيق أحد أهم مستهدفات برنامج الإسكان برفع نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول عام 2030.

ويجتمع الحقيل مع عدد من قادة البنوك الصينية؛ لمناقشة الشراكة، وتعزيز سبل التعاون في قطاع تمويل المشروعات العقارية والسكنية، وتطوير البنية التحتية، بما يخدم توفير مزيد من الحلول التمويلية المناسبة للمواطنين.

يُذكر أن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان أجرى عددًا من الزيارات الرسمية؛ لتعزيز الشراكات الدولية مع كبرى المؤسسات وشركات الإنشاءات والمطورين العقاريين، وتبادل الخبرات واستكشاف التجارب الناجحة على المستوى الدولي، واستقطابها، واستعراض الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري التي تتمتع بها السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا