هو وهى / الخليج 365

5 بذور تساعدك على محاربة السمنة وحرق الدهون .. ما هي؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3


بيروت - نادين محمد - هل جربت سحر البذور لإنقاص الوزن؟ إنها صغيرة الحجم، ولكنها مليئة بالفوائد الكبيرة لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة ولياقة تامة.

سواء كنت قد بدأت للتو رحلة إنقاص الوزن أو كنت أحد المخضرماتاللواتي حاولن البقاء على المسار الصحيح، فلا بد أنك قد صادفت العديد من الأطعمة والطرق التي يمكن أن تساعدك. مثال على ذلك – البذور. نعم، لا تقللي من شأن هذه الوصفات السحرية التي تعد أكثر من مجرد طعام عادي للطيور ولها فوائد كثيرة في انقاص الوزن وحرق الدهون. 

تحتوي هذه الحبوب  على كمية كبيرة من التغذية والنكهة التي تدفعك نحو فقدان المزيد من الوزن. إنها كنز من العناصر الغذائية الأساسية المليئة بالبروتين وتبقيك تشعرين بالشبع والنشاط. كما أنها محملة بالألياف التي تساعد على الهضم وتحافظ على سير الأمور بسلاسة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على عناصر غذائية أخرى مثل أوميجا 3 والفيتامينات والمعادن والبروتين، التي تحافظ على الهرمونات والوزن تحت السيطرة.

وبطبيعة الحال، البذور ليست مكونات سحرية من شأنها أن تساعدك على فقدان الوزن على الفور. تحتاج إلى دمجها في نظامك الغذائي مع الأطعمة الصحية الأخرى وممارسة التمارين الرياضية للتأكد من أنك على الطريق الصحيح لـفقدان الوزن.

 

أفضل 5 بذور للتخسيس

 

 الصورة عن موقع  Freepik

 

فيما يلي قائمة بأفضل 5 بذور  لـ إنقاص الوزن والتي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي والتي يمكن أن تساعدك على التخلص من الكيلوجرامات الإضافية:

1. بذور اليقطين لإنقاص الوزن


بذور اليقطين غنية بالبروتين والألياف والدهون الصحية، مما يجعلك تشعرين بالشبع. أظهرت الدراسات أن المغنيسيوم الموجود في بذور اليقطين يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم وأن الحديد يعزز اللازمة لتلك التمارين القاتلة. بالإضافة إلى ذلك، فهي مليئة بالزنك. كما تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتجعل بذور اليقطين السلاح النهائي في ترسانة فقدان الوزن. حاولي إضافة بذور اليقطين إلى نظامك الغذائي لإنقاص الوزن .

قد يعجبك أيضاً ما هو زيت بذور الكتان؟ وما هي فوائده؟

بذور السمسم لإنقاص الوزن

 تعد بذور السمسم، الغنية بالبروتين النباتي والدهون الصحية، إضافة مثالية لأي نظام غذائي لإنقاص الوزن. من إبقائك  تشعرين بالشبع إلى تعزيز صحة الجهاز الهضمي إلى تعزيز صحة القلب والدماغ، فإن هذه البذور الصغيرة أكثر قدرة مما تعتقدين. حان الوقت لإضافة بذور السمسم إلى نظامك الغذائي اليوم.

 بذور الكتان لإنقاص الوزن

 يمكن أن تكون بذور الكتان الرفيق المثالي في رحلة فقدان الوزن وحرق الدهون . فهي غنية بالألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية وخصائص مضادة للالتهابات، وكلها يمكن أن تساعدك على التخلص من الوزن الزائد. ليس فقط فقدان الوزن، فإن إضافة هذه الوجبة الخفيفة المزعجة إلى نظامك الغذائي سيدعم أيضًا صحة القلب ويعزز قوة الدماغ. 

 

 الصورة عن موقع  Freepik

 

بذور عباد الشمس لإنقاص الوزن


بذور عباد الشمس عبارة عن قوى صغيرة من العناصر الغذائية المليئة بالبروتين والدهون الصحية، مما يجعلها إضافة مثالية لرحلة فقدان الوزن. كما أن بذور عباد الشمس غنية بالألياف، مما يعزز الهضم الصحي ويبقيك مشبعًا. مع وفرة من الفيتامينات والمعادن، فإنها تدعم الصحة العامة.

 بذور الشيا لإنقاص الوزن


وجدت  دراسة أجرتها جامعة هارفارد T.H أن بذور الشيا تقلل الشهية وتدعم فقدان الوزن. تحتوي بذور الشيا على الألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتين والمواد المغذية الأخرى التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن. لذلك، قومي برش بذور الشيا في العصائر أو الحلويات للاستفادة من جميع فوائدها.

يمكنك أيضاً متابعة أفضل نظام غذائي لحرق الدهون يحول جسمك لمكينة حرق

 

المصدر : .healthshots.com

هيثم هارون

هيثم هارون

بكالوريوس تربيه وماجستير في علوم السياحه من جامعة الأقصر ومتخصص في علوم السياحه والتحرير الاخباري التلفزيوني والصحفي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الخليج 365 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الخليج 365 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا