هو وهى / خبرك نت

هل يمكن لكوب من الشاي أن يقضي على فيروس ؟ دراسة توضح

2024-04-14 17:15:02

يشير جديد من جامعة جورجيا إلى أن شيئًا بسيطًا مثل كوب من الشاي يمكن أن يساعد في مكافحة فيروس (COVID-19).. فكيف يكون هذا؟

اشتهر الشاي عالميًا بفوائده الصحية العديدة، وأرادت ملاك العسيلي، عالمة الفيروسات في مركز سلامة الأغذية بجامعة جورجيا بكلية العلوم الزراعية والبيئية، معرفة ما إذا كان قد يؤثر أيضًا على SARS-CoV-2.

عندما بدأت التذمرات الأولى للوباء، لم يضطر أحد إلى إقناع العسيلي بخطورة الأمر بسبب خلفيتها في دراسة الفيروسات، بدأت على الفور في البحث عن طرق للمساعدة في حماية نفسها وعائلتها، وقد احتاجت إلى شيء يمكن الوصول إليه بسهولة ومستساغ، لذا التفتت إلى ورقة الشاي المتواضعة، وبعد رحلة سريعة إلى متجر البقالة المحلي الخاص بها، أصبحت مستعدة لبدء بحثها.

وقالت العسيلي، التي ألهمت أطفالها المحبين للشاي: «إن الحصول على شيء يمكن الوصول إليه وسهل التحضير ومناسب لجميع أفراد العائلة سيكون أمرًا مثاليًا».

فوائد الشاي في الحد من الفيروس
 

توضح النتائج التي توصل إليها فريقها، والتي نُشرت في مجلة Food and Environmental Virology، كيف تعمل أنواع معينة من الشاي على تعطيل نشاط SARS-CoV-2 في اللعاب، في بعض الحالات بنسبة تصل إلى 99.9%.

هذا مهم لأن الفيروس يصيب ويتكاثر داخل تجويف الفم، ويمر عبر البلعوم قبل أن يصل إلى…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #يمكن #لكوب #من #الشاي #أن #يقضي #على #فيروس #كورونا #دراسة #توضح
    هل يمكن لكوب من الشاي أن يقضي على فيروس كورونا؟ دراسة توضح

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا