هو وهى / خبرك نت

صباحا أم مساء.. ما هو الوقت المناسب لممارسة الرياضة يوميا؟

2024-04-16 02:30:57

الرياضة مفيدة للصحة، ولابد من ممارسة التمارين الرياضية يوميا للحصول على النشاط والحيوية، والابتعاد عن الكسل والخمول، وتعزيز الصحة والحماية من الأمراض.

وينصح خبراء الصحة بممارسة التمارين الرياضية، ولكن السؤال المستمر الذي يراود العديد من الأشخاص، هو ممارستها في الصباح أم المساء أفضل؟

ما هو الوقت المناسب لممارسة الرياضة يوميّا؟

وأكد باحثون في جامعة سيدني، أنه تم متابعة حوالي 30 ألف شخص مصابين بزيادة في الوزن، مدة 8 سنوات، وحوالي 3000 من المشاركين مصابين بالسكر.

وحسب الدراسة، فإن الوقت المناسب هو ممارستها في نهاية اليوم للحماية من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، والوفاة المبكرة بنسبة61%.

وحسب الدراسة التي تم نشرها في مجلة Diabetes Care، جاءت بيانات حوالي 29836 شخصا في عمر 40 عاما من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، ولديهم مشكلة في الوزن وبلغ مؤشر كتلة الجسم لـ 30، لأنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب.

وقال الدكتور أنجيلو ساباغ، عالم وظائف الأعضاء بكلية الطب – جامعة سيدني، إن الدراسة كانت أكثر تركيزا على من لديهم مشكلة في القلب والأوعية الدموية والوزن الزائد.

وحسب الدراسة، تبين أن الرياضة ليست الأساس في إنقاص الوزن، ولكن ممارستها آخر اليوم مفيدة للصحة بعكس ممارستها في أوقات معينة خلال…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #صباحا #أم #مساء. #ما #هو #الوقت #المناسب #لممارسة #الرياضة #يوميا
    صباحا أم مساء.. ما هو الوقت المناسب لممارسة الرياضة يوميا؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا