هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : حساسية العين من التراب مع رياح الخماسين.. هذا ما يجب فعله للوقاية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من ارتفاع اليوم، مع هبوب رياح الخماسين، وسرعتها التي تتراوح من 40 لـ 50 كم/ساعة، والتي تكون محملة بالرمال والأتربة.

ونستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول حساسية العين من التراب، وما يجب فعله للوقاية من رياح الخماسين.

أعراض حساسية العين من التراب

وكشف موقع All About Vision، عن عوامل حماية العين من هبوب الرياح، ومنع تعرضها للأتربة، حيث إن التراب يسبب مشاكل في العين، ومن ضمن أعراض حساسية العين من التراب النقاط التالية:

  • التهاب شديد
  • جفاف العين
  • الإصابة بالتورم
  • الحكة الشديدة

ما يجب فعله للوقاية من رياح الخماسين والحفاظ على العين

وحول ما يجب فعله للوقاية من رياح الخماسين والحفاظ على العين، ينصح خبراء الصحة بضرورة اتخاذ تدابير والحماية من المخاطر الصحية ومنع تعرض العين للجفاف، حيث يجب ارتداء النظارات الشمسية في حالة الخروج للضرورة القصوى، لمنع تعرض العين للتراب ودخول الأتربة في العين هبوب الرياح.

وأكد الموقع، أنه يجب تناول المياه بشكل مستمر على مدار اليوم حوالي 8 أكواب لترطيب العين ومنع التعرض للجفاف، فضلا عن عمل الكمادات الدافئة للتخلص من الأتربة العالقة في العين، ولمنع إصابة العين بالأعراض المزعجة.

كما ينصح خبراء الصحة، بضرورة تناول نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن، وتناول الفواكه الطازجة والخضراوات، لتعزيز صحة العين، ومنع الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى.

رياح الخماسين

هذه الفئات ممنوعة من الخروج عند هبوب رياح الخماسين

  • مصابو الجيوب الأنفية وحساسية الأنف
  • مصابو مرض الكلى والقلب
  • كبار السن والأطفال
  • الحوامل

نصائح الأرصاد للتعامل مع رياح الخماسين

وكشفت الأرصاد الجوية، عن النصائح التي يجب اتباعها للتعامل مع رياح الخماسين وتجنب الأعراض المزعجة، مشيرة إلى أنه يجب ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل، مع غسل الوجه واليدين، وشرب السوائل الدافئة، وغلق نوافذ المنزل جيدا.

كما يجب استشارة الطبيب في حالة كنت تعاني من حساسية التراب، لمعرفة الإجراءات التي يجب فعلها والأدوية المناسبة، كما يجب الابتعاد عن أشعة الشمس وتنظيم مواعيد الوجبات، والابتعاد عن تناول الأطعمة خارج المنزل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا