الارشيف / هو وهى / خبرك نت

جهاز جديد لعلاج الأطفال المصابين بالإنتان.. ما التفاصيل؟

2024-04-18 03:15:48

تمت الموافقة على أداة علاجية جديدة، منقذة للحياة لعلاج الأطفال الذين يعانون من إصابة الكلى الحادة، بسبب الإنتان، وفق موقع “health news”.

ما هو الإنتان؟

الإنتان هو حالة خطيرة تسبب خللًا وظيفيًا في الأعضاء يهدد الحياة، ولكن العلاج الجديد يعد بمساعدة الآلاف من الأطفال الذين يصابون بإصابة حادة في الكلى بسبب الإنتان كل عام.

يُطلق على الجهاز، الذي تم اختراعه وتطويره في جامعة ميشيغان، اسم الجهاز الخلوي الانتقائي (SCD)، أو Quelimmune. 

جهاز لعلاج الإنتان عند الأطفال

ووافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) الشهر الماضي على الجهاز لعلاج الأطفال الذين يعانون من إصابة الكلى الحادة والإنتان، أو حالة إنتانية تتطلب علاجًا مستمرًا باستبدال الكلى (غسيل الكلى بالكلية الاصطناعية) في وحدة العناية المركزة.

يحدث الإنتان عندما يؤدي أي نوع من العدوى إلى استجابة شديدة في الجسم حيث يتم إطلاق السموم في مجرى الدم ويحدث الالتهاب، مما يؤدي إلى توقف الأعضاء والوفاة في كثير من الأحيان. 

ويمكن أن يؤدي إلى تلف القلب والرئتين والكلى والكبد، وتكون معدلات الوفيات مرتفعة – حتى مع وجود مضاد حيوي – بمجرد دخوله إلى مجرى الدم.

تعمل خلايا الدم البيضاء على تحفيز رد الفعل المناعي للجسم، لذلك يندمج العلاج الجديد في الدم أثناء غسيل الكلى ويهدئ بشكل…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #جهاز #جديد #لعلاج #الأطفال #المصابين #بالإنتان. #ما #التفاصيل
    جهاز جديد لعلاج الأطفال المصابين بالإنتان.. ما التفاصيل؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا