الارشيف / هو وهى / خبرك نت

سبب مثير للاشمئزاز.. لماذا يجب الامتناع عن استخدام الهاتف في

2024-04-18 13:12:32

إن تصفح الهاتف في أثناء وجودنا في المرحاض قد يؤدي في الواقع إلى ضرر أكثر من نفعه، إذ إنه خلال السنوات الأخيرة، أصبح الكثيرون مدمنين بشكل متزايد استخدام الهواتف في الحمام.

ربما بدأ الأمر باستخدام الأجهزة في المهام اليومية مثل المنبه الصباحي وتنبيهات التقويم والملاحة، ولكنها تُستخدم الآن كمصدر للترفيه أو الإلهاء المستمر.

يتضمن ذلك التسوق عبر الإنترنت أثناء مشاهدة التلفزيون ومشاهدة مقاطع الفيديو في وسائل النقل العام وحتى تصفح وسائل التواصل الاجتماعي أثناء وجودك في المرحاض.

قد يبدو هذا الأخير وكأنه نشاط بريء، لكن الأبحاث الحديثة كشفت أن هذا قد يعرض الكثير منا للبكتيريا الضارة، وفق ما تم نشره في موقع Express.co.uk.

تلوث بيولوجي

وجدت دراسة المسح، التي أجرتها شركة First Washroom Hygiene، وجود مستوى عالٍ من التلوث البيولوجي في أكثر من نصف الهواتف الذكية.

واكتشفوا أن متوسط ​​حجم الهاتف الذكي يتسع لضعف حجم مقعد المرحاض، حيث يسجل أحدها مستوى تلوث صادمًا يزيد عن 6 أضعاف (558%).

واستندت النتائج إلى اختبارات مسحة الأدينوسين ثلاثي الفوسفات (ATP) وقارئ تلألؤ بيولوجي ATP، الذي يكتشف مستويات الحياة البيولوجية غير المرئية للعين البشرية.

تم أخذ عينات سطحية مفصلة من 50 ًا ذكيًا منفصلًا.

ووجد تحليل النتائج أن أكثر من نصف (52%)…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #سبب #مثير #للاشمئزاز. #لماذا #يجب #الامتناع #عن #استخدام #الهاتف #في
    سبب مثير للاشمئزاز.. لماذا يجب الامتناع عن استخدام الهاتف في

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا