الارشيف / هو وهى / خبرك نت

قصور القلب.. الكشف عن أكثر المضاعفات شيوعا لـ الرجفان

2024-04-20 03:30:22

ارتفع خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، وهو حالة قلبية تسبب معدل ضربات قلب غير منتظم وسريع بشكل غير طبيعي، من واحد من كل 4 إلى واحد من كل 3 خلال العقدين الماضيين.

أكدت هذه الإحصاءات دراسة من نشرت في في The BMJ.

ومن بين المصابين بهذه الحالة، من المحتمل أن يصاب اثنان من كل 5 بقصور القلب خلال حياتهم المتبقية، ويواجه واحد من كل 5 سكتة دماغية، مع تحسن طفيف أو معدوم في المخاطر الواضحة خلال فترة الدراسة البالغة 20 عامًا.

وعلى هذا النحو، يقول الباحثون إن استراتيجيات من السكتة الدماغية وفشل القلب ضرورية للأشخاص الذين يعانون من الرجفان الأذيني.

تشير التقديرات إلى أن الرجفان الأذيني سيؤثر على 18 مليون شخص في أوروبا بحلول عام 2060 و16 مليون شخص في الولايات المتحدة بحلول عام 2050.

وفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية وحدها، يتم تشخيص حالات جديدة من الرجفان الأذيني كل عام أكثر من الأسباب الأربعة الأكثر شيوعًا للسرطان مجتمعة، ووقد بلغ الإنفاق المباشر على الرجفان الأذيني 2.5 مليار جنيه استرليني.

بمجرد ظهور الرجفان الأذيني، ركزت رعاية المرضى في المقام الأول على خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ولكن المضاعفات الأخرى مثل قصور القلب والنوبات القلبية لم يتم استكشافها بالكامل بعد.

ولمعالجة هذه الفجوة…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #قصور #القلب. #الكشف #عن #أكثر #المضاعفات #شيوعا #لـ #الرجفان
    قصور القلب.. الكشف عن أكثر المضاعفات شيوعا لـ الرجفان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا