هو وهى / خبرك نت

كيفية من قشرة الشعر

2024-05-02 12:01:00

تزداد معاناة الكثيرين من قشرة الشعر، جفاف فروة الرأس، والتي من أهم أعراضها ظهور طبقة بيضاء بين الشعر وعلى الكتفين وظهور حكة بالرأس وتساقط الشعر.

كيفية من قشرة الشعر

وعن كيفية الوقاية من قشرة الشعر، يقول الصيدلاني أحمد الطربلي إن استعمال الشامبو بشكل دوري ومتكرر هو الحل الأفضل لعلاج قشرة الرأس، والشامبو العادي قد يسيطر على حالات القشرة البسيطة لكن معظم الحالات تتطلب استعمال الشامبو الطبي. 

ويكمل بأن معظم أنواع الشامبو الطبي تحتوي على مواد تعمل على التقليل من تسارع نمو خلايا البشرة من مثل السيلينوم وحامض السليسليك والسلفر والزنك بيريثيون، ومادة االكيتوكونازول وهى المادة الأمثل في علاج قشرة الرأس، وذلك لقدرتها على مكافحة الخمائر المسببة للقشرة، ولأفضل النتائج ينصح بإبقاء الشامبو على الشعر وفروة الرأس مدة خمس دقائق قبل غسله.

استعمال الشامبو بشكل دوري ومتكرر هو الحل الأفضل لعلاج قشرة الرأس

وصفات للوقاية من قشرة فروة الرأس

وعن أبسط طرق الوقاية من قشر فروة الرأس فهي كالتالي:

  • تقصير الشعر في الرجال من أهم العـوامل التي تساعد على اختفـاء القشرة إذ أن تقصير الشعـر يمنعه من احتجاز خلايا البشرة ويساعد على تساقطها بسهولة.
  • تكـرار غسيل فروة الرأس بالماء الفاتر وليس الساخن.
  • استخدام…
  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #كيفية #الوقاية #من #قشرة #الشعر
    كيفية الوقاية من قشرة الشعر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا