الارشيف / هو وهى / خبرك نت

ضعف البصر مرتبط بزيادة خطر الانتحار.. كيف يحدث هذا؟

2024-04-23 10:00:37

يرتبط ضعف البصر بزيادة خطر الانتحار، وفقًا لمراجعة منهجية وتحليل تلوي تم نشره على الإنترنت في 18 أبريل في JAMA Network Open.

قام الدكتور تشونغ يونغ كيم، من مستشفى جامعة سيول الوطنية في كوريا الجنوبية، وزملاؤه بفحص العلاقة بين ضعف البصر والجوانب المختلفة للانتحار، وكان قياس النتيجة الأولية نسبة الأرجحية للسلوك الانتحاري.

تمت مراجعة البيانات من 31 دراسة سكانية شملت 5،692،769 فردًا فريدًا، ووجد الباحثون أن نسبة الأرجحية المجمعة كانت 2.49 في 17 دراسة (5،602،285 فردًا) قيمت السلوك الانتحاري، وكانت نسبة الأرجحية المجمعة 2.01 للدراسات الـ 21 (611899 فردًا) التي قيمت التفكير في الانتحار.

وكانت نسبة الأرجحية المجمعة 1.89 للدراسات الثماني (5067113 فردًا) التي فحصت العلاقة بين ضعف البصر والموت الانتحاري. 

تم تحديد الفئة العمرية كعامل تنبؤي مرتبط بالسلوك الانتحاري في نموذج الانحدار التلوي المتعدد، حيث وجد أن المراهقين هم الأكثر عرضة للخطر. 

شوهد عدم التجانس المعتدل للموت الانتحاري، في حين شوهد عدم التجانس العالي للسلوك الانتحاري والتفكير في الانتحار.

وكتب الباحثون: “تؤكد هذه النتيجة أهمية صحة العين للصحة العقلية العامة”. “من المستحسن أن يظل الأطباء منتبهين للمخاطر المرتفعة وأن يكونوا مستعدين لتنفيذ تدابير مناسبة لمنع…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #ضعف #البصر #مرتبط #بزيادة #خطر #الانتحار. #كيف #يحدث #هذا
    ضعف البصر مرتبط بزيادة خطر الانتحار.. كيف يحدث هذا؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا