الارشيف / هو وهى / خبرك نت

مرض الكبد الدهني.. وما يجب فعله للحفاظ على الصحة

2024-04-27 15:00:30

يقول الدكتور أحمد ياسين، استشاري التغذية العلاجية، إن مرض الكبد الدهني، هو عبارة عن حالة ناتجة من تراكم الدهون الزائدة في الكبد، حيث يحتوي الكبد بشكل طبيعي على بعض الدهون ولكنها عندما تتجاوز المستوى من 5 لـ 10% يُصنف على أنه مرض الكبد الدهني.

مرض الكبد الدهني

ويوضح طبيب التغذية العلاجية، أن مرض الكبد الدهني غير المرتبط بالكحول، من الممكن أن تسببه العديد من العوامل، حيث يصاب به الشخص لزيادة في الوزن فضلا عن الإصابة بمرض السكر.

مرض الكبد الدهني الكحولي

ويشير طبيب التغذية إلى أنه يعتبر مرض الكبد الدهني المرتبط بالكحول، في الغالب يحدث هذا بسبب الإفراط في تناول الكحول، ويجب التقليل من الكحوليات لمنع الإصابة بمرض الكبد.

مرض الكبد الدهني غير الكحولي

وعن دور التغذية في العلاج، بالتاأكيد التغذية يكون لها دور فعال في علاج مرض الكبد الدهني، حيث يجب تجنب بعض الأغذية المضرة وخاصة الأغذية التي تحتوي على السكريات والحلويات والدهون المشبعة.

نصائح للحماية من مرض الكبد الدهني

ونصح طبيب التغذية بضرورة تناول نظام غذائي مفيد بغرض تنزيل الوزن بصورة صحية وآمنة، فضلا عن مراقبة السكر والدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم.

وأشا إلى ضرورة اتباع ما سبق، للعلاج وتعجيل نسبة الشفاء بالجسم، حيث يجب استشارة…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #مرض #الكبد #الدهني. #وما #يجب #فعله #للحفاظ #على #الصحة
    مرض الكبد الدهني.. وما يجب فعله للحفاظ على الصحة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا