الارشيف / هو وهى / محيط

لكف شر الناس عني

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في حياتنا اليومية، قد نتعرض لتفاعلات سلبية من الآخرين تؤثر على حالتنا النفسية والروحية والمادية، يعتبر لكف شر الناس عني أمرًا مهمًا جدًا، حيث يساعدنا على الحفاظ على سلام داخلي وتحقيق الطمأنينة، يستحق هذا الموضوع الاهتمام والبحث لفهم أهميته وطرق تحقيقه.

دعاء من قرأه لا يقدر أحد على اذيته ويحميك من شر الناس

الدعاء من القرأن يعتبر وسيلة لطلب الحماية حيث يسأل الإنسان الله لحمايته من سوء الآخرين ويعتبر دعاء لكف شر الناس عني مظهرًا من مظاهر اليقظة الروحية:

  • (وَإِذا قَرَأتَ القُرآنَ جَعَلنا بَينَكَ وَبَينَ الَّذينَ لا يُؤمِنونَ بِالآخِرَةِ حِجابًا مَستورًا).
  • (قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ*اللَّـهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).
  • (يس* وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ* إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ* عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ* تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ* لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ* لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ* إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ* وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ).

دعاء لكف شر الناس عني

دعاء لكف شر الناس عني

دعاء لإبعاد الشر والمصائب

يعزز الدعاء الشعور بالسلام الداخلي، ويساعد الدعاء في تجاوز التجارب الصعبة، حيث يعتبر دعاء لكف شر الناس عني عملًا إيمانيًا وروحيًا، ويعكس الدعاء الرغبة في التحسين والتطوير الذاتي:

  • (أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ).
  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  • (اللهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حُكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك اللهمَّ بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك، أو أنزلته في كتابِك، أو علَّمته أحدًا مِن خلقِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبِي، ونورَ صدرِي، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي وغمِّي).

اقرأ ايضًا: دعاء اللهم اجرني في مصيبتي

دعاء لمن خاف شر شخص

يساعد الدعاء إلى الله في تحقيق السلام النفسي والروحي، ويمنح الدعاء القوة والإرادة، حيث يبعث الدعاء برسالة إيجابية للروح، ويحث الدعاء على السلوك الإيجابي:

بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، باسم الله افتتحت وبه ختمت وبه آمنت، باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً، الله أكبر الله أكبر الله أكبر،

بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، بسم الله افتتحت وعلى الله توكلت، الله الله ربي لا أشرك به أحداً،

أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

دعاء لكف شر الناس عني

دعاء لكف شر الناس عني

دعاء الحفظ من الشرور والمشاكل

يساعد الدعاء في التركيز على الأشياء الإيجابية، ويعزز الدعاء لله الأمل والتفاؤل، يمكن للدعاء أن يخلق بيئة إيجابية حول الفرد، ويعزز الدعاء القوة الداخلية والصبر:

  • (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).
  • (اللَّـهُ لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَـهِ النَّاسِ*مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ*الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ*مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).

قد يهمك معرفة: فضل دعاء ربي اني مسني الضر

دعاء اللهم ابعد عنا شر الناس

يساعد الدعاء في التخلص من الشعور بالخوف والقلق، ويعطي الدعاء الشخص الشعور بالقوة والثقة، يمكن للدعاء أن يؤثر إيجابيًا على العلاقات الاجتماعية ويعزز الدعاء الروابط الروحية:

  • (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ).
  • (اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ وَكلماتِكَ التَّامَّاتِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ اللَّهمَّ أنت تكشِفُ المغرمَ والمأثمَ اللَّهمَّ لا يُهزَمُ جندُكَ ولا يُخلَفُ وعدُكَ ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ سبحانَكَ وبحمدِكَ).

دعاء لكف شر الناس عني

دعاء لكف شر الناس عني

دعاء لكف اذئ الناس عنك يقسم الله به الظالمين

يمنح الدعاء الشخص الإحساس بالأمان والحماية، ويقوي الدعاء العزيمة والعزم، حيث يساعد الدعاء في تخفيف التوتر والضغوطات اليومية، ويعزز الدعاء القوة الداخلية لمواجهة التحديات:

  • اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.
  •  اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد، اللهم إني أسألك بحق السائلين وبأسمائك العظمى والحسنى أن تكفني شر ما أخاف وأحذر فإنك تكفي ذلك الأمر.
  • اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها، وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

قد يمكنك الاطلاع أيضًا على: دعاء الفجر للكرب والمرض ودعاء صلاة الفجر في رمضان مكتوب

دعاء لإبعاد شخص عني

يحث الدعاء على النظر إلى الجانب المشرق من الحياة، يساعد الدعاء في بناء الثقة بالنفس ويعزز الدعاء الاستقرار العاطفي والنفسي، يمكن للدعاء أن يساعد في تحقيق الأهداف:

  • اللهم اقهر من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة، واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر، ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين.
  • يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه، استعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير إن تيسير العسير عليك يسير، اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتدي علي. 

دعاء من شر الناس

يعزز الدعاء الشعور بالرضا والسعادة ويحث على تطوير الصفات الإيجابية مثل الصبر والتسامح، يساعد الدعاء في الحفاظ على الإيجابية ويعزز الدعاء العلاقة بالله والاعتماد عليه:

  • يا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك من كل بلاء، مستتر بك فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر، وأنت أعظم من كل عظيم بك استترت يا الله. 
  • اللهم أعذني من سوء الرغبة والهلع، وصور لي في قلبي ما ادخرت لي عندك وما أعددت لخصمي وأنت على كل شيء قدير.

دعاء الخوف من ظلم الناس

يعزز الدعاء إلى الله الشعور بالامتنان والسلام الداخلي حيث يساعد الدعاء في تطوير الروحانية عند الأفراد والقدرة على التأمل، يقوي الدعاء العلاقة بالدين وبالخالق سبحانه وتعالى:

  • أشهد أن كل معبود دون عرشك باطل غير وجهك الكريم، قد ترى ما أنا فيه ففرج عني يا رب، وادرأ عني شر الناس ورد مكرهم عني. 
  • اللهم يا كاشف الغم والهموم ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئاً فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه أحاطت بعبدك الضعيف الذنوب والمعاصي، الرحمة والعناية لن أجدها من غيرك فأمدني بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا