الارشيف / هو وهى / خبرك نت

علاج تقوس الساقين للخارج

2024-04-27 20:39:12

علاج تقوس الساقين للخارج.. يؤدي تقوس الساقين إلى عدم تساوي الأحمال الواقعة على سطح مفصل الركبة، حيث يكون وزن المريض مركزا على جزء محدد من سطح مفصل الركبة دون باقي المفصل، وهذا يؤدي إلى حدوث تلف في غضاريف سطح المفصل والذي اذا استمر فترة طويلة يؤدي الى حدوث خشونة في مفصل الركبة.

علاج تقوس الساقين للخارج

وهناك التقوس إلى الداخل والتقوس للخارج والذي يمكن تشخيصهما بالنظر الى الساقين ومراقبة المريض أثناء المشي، فإذا كان أقل وضوحا، قد يطلب الطبيب أشعة خاصة على الساقين، لقياس زاوية التقوس وتحديد العلاج الملائم للمريض.

وعن علاج تقوس الساقين للخارج في الكبار وعند الشباب، يقول الدكتور هشام عبد الباقى استشاري العظام، إنه يكون في الأغلب جراحيًا، كما أنه هناك أيضًا بدرجة أقل طرق علاج غير جراحية لعلاج تقوس الساقين، ومنها الحالات التي تكون زاوية التقوس صغيرة، وهي في الأغلب تهدف الى تقليل أعراض التقوس وتقليل أضرار تقوس الساقين، وتتشابه بشكل كبير مع طرق علاج تقوس الساقين للداخل.

قد تستخدم الأدوية لعلاج تقوس الساقين للخارج

علاج تقوس الساقين للخارج بطرق غير جراحية 

وعن علاج تقوس الساقين للخارج بطرق غير جراحية، فقد تستخدم الأدوية لعلاج تقوس الساقين للخارج فهناك أدوية مضادة لالتهاب المفاصل، ولكنها…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #علاج #تقوس #الساقين #للخارج
    علاج تقوس الساقين للخارج

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا