الارشيف / هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : البطيخ أم الشمام.. أيهما أفضل لترطيب الجسم في الصيف؟

يعد فصل الصيف هو أفضل وقت لإضافة الفواكه المنعشة والمرطبة إلى طبق الفاكهة اليومي، تعتبر هذه الفواكه الموسمية مصدرًا قويًا للفيتامينات والمعادن الأساسية فهي لا تضيف لمسة من الحلاوة إلى نظامك الغذائي فحسب، بل إنها أيضًا لذيذة المذاق وتحميك من الجفاف في حرارة الصيف الحارقة. 

بصرف النظر عن التوت والعنب والمانجو، يعد البطيخ والشمام أيضًا إضافة رائعة لنظامك الغذائي الصيفي، إذ يحتويان على نسبة عالية من الماء مما يجعلهما فاكهة الصيف المثالية.

الفوائد الصحية للبطيخ

تتميز هذه الفاكهة الصيفية النابضة بالحياة بلون أحمر ساطع ولافت للنظر، ومن المعروف أنه يحتوي على 92 بالمائة من المحتوى المائي ويعتبر مكونًا رائعًا للعصائر والسلطات والآيس كريم والمشروبات مثل الكوكتيلات والموكتيلات.

البطيخ مليء بالفيتامينات A وB6 وC، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة مثل الليكوبين، مما يمنحه لونه الأحمر النابض بالحياة، ومن المعروف أن اللايكوبين يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مع تحسين صحة القلب.

 كما أن البطيخ منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على السيترولين، وهو حمض أميني قد يساعد في تحسين تدفق الدم وتقليل آلام العضلات، كما يقول اختصاصي التغذية نيلام بهيست.

يحتوي البطيخ أيضًا على الأحماض الأمينية الأساسية التي تجعله مفيدًا لصحة القلب حيث يعمل فيتامين أ والألياف الموجودة في البطيخ كمعزز كبير للمناعة، ويعزز صحة الجلد والجهاز الهضمي.

الفوائد الصحية للشمام

في حين أن البطيخ قادر دائمًا على جذب المزيد من الاهتمام، فإن الشمام ليس أقل من حيث محتواه الغذائي يحتوي على ما يقرب من 90 بالمائة من المحتوى المائي، مكونًا رئيسيًا في العديد من أوعية الفاكهة. ي

يمكنك استخدام الشمام بأشكال مختلفة مثل المخفوقات والحلويات، أو حتى صنع الآيس كريم بالبطيخ.
الشمام غني بالفيتامينات A وC، وكذلك البوتاسيوم والألياف التي تساعد على الحفاظ على الشوارد في الجسم. وهو معروف بنكهته الحلوة ورائحته. ويقول الخبير إن الشمام يدعم صحة الجلد ويساعد على الهضم ويساعد على تنظيم ضغط الدم بسبب محتواه من البوتاسيوم.

البطيخ أم الشمام 

من حيث الترطيب، يحتوي كل من البطيخ والشمام على نسبة عالية من الماء، مما يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم، ومع ذلك، من المعروف أن البطيخ يحتوي على محتوى مائي أعلى قليلًا مقارنة بالشمام، مما يجعله أكثر فاعلية قليلًا من الشمام في الترطيب.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا