هو وهى / خبرك نت

احذر من عادات النوم السيئة.. تهدد بالإصابة بأمراض القلب

2024-05-02 20:00:48

كشفت دراسة جديدة، أن عادات النوم السيئة يمكن أن تكون ضارة بالصحة، ولكن كل أنواع النوم السيئة ليست متماثلة، وبعض أنماط النوم لها ارتباط أقوى بالحالات الصحية المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري.

احذر من عادات النوم السيئة

وحددت الدراسة التي نشرت في مجلة الطب النفسي الجسدي، 4 أنماط مختلفة للنوم والمخاطر المرتبطة بها.

ووجد الباحثون أن الذين يأخذون قيلولة أثناء النهار والأشخاص الذين يعانون من الأرق كانوا أكثر عرضة للإصابة بحالة صحية مزمنة مقارنة بالأنواع الأخرى من الأشخاص الذين ينامون، كما كشفوا أيضًا عن عوامل، مثل: العمر والحالة الوظيفية، التي تزيد من احتمال حدوث مشكلات معينة في النوم.

وتشير النتائج أيضًا إلى أن جهود الصحة العامة والتدخلات للحد من الأمراض المزمنة يجب أن تستهدف أنماط النوم المختلفة للأشخاص بدلًا من مقاس واحد يناسب الجميع.

حدد الباحثون 4 أنواع من النائمين لفهم الطرق المختلفة التي ينام بها الناس وتأثير النوم على الصحة على المدى الطويل، حيث استخدم الباحثون بيانات من حوالي 3700 بالغ تم تسجيلهم في دراسة “منتصف العمر في الولايات المتحدة”.

وقام الباحثون بجمع البيانات عبر نقطتين زمنيتين بفارق 10 سنوات عن عادات النوم المبلغ عنها ذاتيا، بما في ذلك انتظام النوم ومدته، والرضا…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #احذر #من #عادات #النوم #السيئة. #تهدد #بالإصابة #بأمراض #القلب
    احذر من عادات النوم السيئة.. تهدد بالإصابة بأمراض القلب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا