الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

CDC: السلالة البريطانية لكورونا انتشرت فى 12 ولاية أمريكية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها  (CDC) ، أن السلالة البريطانية الجديدة انتشرت في 12 ولاية أمريكية، والتى تم اكتشافها لأول مرة في المملكة المتحدة قبل نهاية العام الماضى، طبقا لما ورد في شبكة فوكس نيوز foxnews.

وأكد الخبراء بمراكز السيطرة الامريكى، أن السلالة البريطانية الجديدة ستكون هي السلالة المهيمنة على منحى الإصابات بحلول مارس القادم، نظرا لأنها أكثر عدوى وأكثر انتشارا مقارنة بالنسخة القديمة.

7d34bd248b.jpg

وأوضح الخبراء أن الفيروس منتشر في نحو  12 ولاية، ولكنه تم تشخيصه في 76 فقط من 23 مليون حالة أمريكية تم الإبلاغ عنها حتى الآن، ومن المحتمل أن يكون متغير الفيروس أكثر انتشارًا في الولايات المتحدة، على الرغم أنه لا يوجد دليل على أنه يسبب مرضًا أكثر خطورة أو ينتقل بشكل مختلف.

السلاله البريطانية لكورونا
السلاله البريطانية لكورونا

 

وأوصت مراكز السيطرة على الأمراض على ضرورة الالتزام بارتداء أقنعة الوجة والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين واستراتيجيات الأخرى.

يأتي ذلك بعد أن تعهد الرئيس جو ، أنه يخطط لمنح لقاح لـ100 مليون أمريكي خلال أول 100 يوم من ولايته الرئاسية.

7b9488271c.jpg

كما بلغت أعداد الإصابات الناتجة عن فيروس كورونا في مختلف بلدان العالم أكثر من 93 مليونا قد أصيبوا بالفيروس التاجى، في حين وصل إجمالى عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و995134.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة أكثر الدول التي سجلت إصابات بالفيروس بعد أن بلغ أعداد المصابين 23 مليون نسمة و145 الف، في حين بلغت حصيلة الوفيات 388 الف نسمة حتى الوقت الراهن.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا