الارشيف / صور / اليوم السابع

مغامرات ومفاجآت.. كرنفال مصارعة الثيران فى إسبانيا

شهدت حلبة مصارعة الثيران فى لاس فينتاس بمدريد الإسبانيا كرنفال مصارع الثيران الإسبانى، وتحرص إسبانيا على إقامة العروض الخاصة بمصارعة الثيران، ويعرف بقتال الثيران، وتحدث فيه إصابات بجروح خطيرة عندما يلقيهم الثور في الهواء ثم يسقطون على الأرض وقد يلقى بعضهم مصرعه، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا.

وتستأنف مهرجانات مصارعة الثيران فى إسبانيا بنوع من العروض يمتطى فيه المصارع الخيل، ما سيكون الحدث الأول من نوعه عقب فترة العزل بسبب جائحة فيروس المستجد، ليُستأنف هكذا الموسم الذى تم تعليقه. 

 

واختلفت آراء بعض المؤرخين حول أصل هذه اللعبة وظهورها بإسبانيا، فقد رأى بعضهم أنها من أصل رومانى، وبعضهم الآخر نسبها إلى أصل قرطاجى، بل منهم من قال إنها دخلت إسبانيا على يد العرب، وأجمع بعضهم أن صراع الثيران ظهر بهذا البلد في القرن التاسع الميلادى، وكان يدخل ضمن أنواع الفروسية، التي تظهر فيها بطولة وقوة الصراع، كما لا توجد أية جوائز مالية، لكن الثور الفائز يمكن أن يباع بسعر أعلى في وقت لاحق بسبب قوته.

 


مصارعة الثيران

 


قتال الثور

 


مصارعة الثيران فى إسبانيا

 


مصارعة الثيران فى إسبانيا

 


كرنفال مصارعة الثيران

 


مصارعة الثيران فى إسبانيا

 


مصارعة الثيران 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا