الارشيف / هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : أطول مدة إصابة.. وفاة رجل بفيروس بعد 613 يوما

توفي رجل في أمستردام بعد معاناته من فيروس كورونا بشكل متواصل لمدة قياسية بلغت 613 يومًا.

وفاة رجل بفيروس  

ودخل الرجل البالغ من العمر 72 عامًا إلى المستشفى مصابًا بالخلل في فبراير 2022 ولم يتعافى قبل وفاته في أكتوبر من العام الماضي.

ويُعتقد أن الإصابة التي استمرت 20 شهرًا بـ"الأحمال الفيروسية العالية" هي الأطول على الإطلاق التي يسجلها الأطباء.

وقال أطباؤه إن حالة المريض كانت خطيرة، حيث أشار  جهاز المناعة أنه ليس لديه ما يكفي من خلايا الدم البيضاء أو الأجسام المضادة لمحاربة الفيروس د، وفقا لموقع the sun.

ومن المعروف أن معظم الأشخاص يتخلصوا من حالة كوفيد بشكل طبيعي في غضون أسابيع قليلة، ولكن حتى اللقاحات والعلاج الطبي المتكرر لم تساعد في علاج الرجل، واضطر إلى دخول المستشفى عدة مرات بسبب موجات الأعراض السيئة.

ومن المقرر أن تقدم طالبة الطب ماجدة فيرجوي، من المركز الطبي بجامعة أمستردام في هولندا، حالة الرجل في مؤتمر ESCMID العالمي هذا الشهر.

وقالت: مدة الإصابة في هذه الحالة شديدة، كما أن الالتهابات المطولة لدى المرضى الذين يعانون من ضعف المناعة أكثر شيوعًا مقارنة بالمجتمع العام.

وأضافت: “وهذا يؤكد خطر استمرار العدوى حيث قد تظهر متغيرات فيروسية فريدة بسبب التطور الواسع النطاق”.

وقالت فيرغوي إن هذه الحالة تضاف إلى التقارير الأخرى عن المرضى الذين ثبتت إصابتهم بنفس العدوى لمدة تزيد عن عام، ولكن يبدو أنها الأطول على الإطلاق.

 

لا يزال الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة يتلقون لقاحات كوفيد بشكل منتظم من هيئة الخدمات الصحية الوطنية لأنهم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض، حتى بعد مرور سنوات على انتشار الوباء.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا