الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

ليلة سقوط رونالدو.. 5 مشاهد تزين كلاسيكو النصر والاتحاد

أسدل الستار على كلاسيكو النصر والاتحاد خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر .

الاتحاد حقق تأهلا مثيرا على حساب النصر بفوزه 3-1 باستاد الملك فهد الدولي في العاصمة ، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس السوبر السعودي 2022-2023.

وشهدت المباراة تفوقا كبيرا من جانب الاتحاد مقابل تراجع كبير من النصر خاصة في الشوط الأول، رغم تواجد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبالتالي، سيواجه الاتحاد نظيره الفيحاء، مساء الأحد المُقبل الموافق 29 يناير/كانون الثاني الجاري، في نهائي كأس السوبر.

وتستعرض "العين الرياضية" خلال السطور التالية، أبرز المشاهد والأرقام من مباراة الاتحاد والنصر.

صراع حجازي ورونالدو

شهدت المباراة صراعا ثنائيا بين المصري أحمد حجازي، قائد ومدافع الاتحاد، ضد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر طوال الـ90 دقيقة.


وتمكن حجازي من الصمود أمام قوة وسرعات النجم البرتغالي، بل تفوق عليه في العديد من الصراعات الأرضية والهوائية، ليثبت جدارته أمام الجميع.

واقتصرت خطورة رونالدو على ضربة رأسية واحدة فقط خلال أحداث الشوط الأول، نجح البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى الاتحاد في التصدي لها ببراعة شديدة.

إنجاز عبدالرزاق حمدالله

انفرد المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد، بصدارة ترتيب الهدافين التاريخيين لكأس السوبر السعودي، بعدما سجل هدف "العميد" الثاني ضد النصر.

حمدالله أطلق ضربة رأسية رائعة هزت شباك الاتحاد، جعلته الأعلى تهديفيا في السوبر السعودي برصيد 3 أهداف.


لعنة الاتحاد

واصل الاتحاد تكريس العقدة للنصر بعدم السقوط أمامه في كافة المسابقات منذ عام 2018.

وكان آخر فوز حققه النصر ضد الاتحاد يعود إلى ديسمبر/ كانون الثاني 2018، عندما انتصر بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وبعد فوز الاتحاد في مباراة الخميس، وصل صمود "النمور" أمام النصر للمباراة العاشرة على التوالي، حيث حقق "العميد" 6 انتصارات مقابل 4 تعادلات.

سلاح نونو سانتو

شهدت المباراة تفوقا تكتيكيا كبيرا من جانب البرتغالي نونو سانتو، مدرب اتحاد ، على نظيره الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني للنصر.

استغل سانتو تقدم النصر للأمام منذ الدقيقة الأولى والاعتماد على تواجد قوة هجومية كبيرة بقيادة كريستيانو رونالدو، ليقدم درسا في الهجمات المرتدة وتحديدا في الشوط الأول الذي شهد تسجيل هدفين.


وفي الشوط الثاني، تراجع "العميد" بشكل كامل، وسط تفوق كبير من النصر على الاستحواذ وتهديد مرمى المنافس، حيث اندفع بـ7 لاعبين في الثلث الأخير من الملعب.

واستغل سانتو هذا الاندفاع، وقرر الزج بالثنائي هارون كمارا وعبدالعزيز البيشي لاستغلال السرعة التي يمتلكها كل منهما في الهجمات المرتدة.

ونتج عن ذلك تسجيل الهدف الثالث من مرتدة قاتلة ترجمها عبدالعزيز البيشي في شباك "العالمي".

عجز النصر

ظهر النصر بعجز كبير خلال مباراة الاتحاد رغم امتلاك العديد من العناصر المميزة بالخط الهجومي.

ويتمثل هذا العجز في عدم وجود لاعب وسط يجيد التمرير للأمام وتغذية رونالدو بالكرات البينية خلف المدافعين واستغلال تحركات البرازيلي أندرسون تاليسكا على الأطراف.

وتكمن مشكلة النصر في هذه الجزئية، لذا فمن المقرر أن يتعاقد النصر مع صانع ألعاب جيد قبل نهاية الميركاتو الشتوي بأيام قليلة أو مع بداية الموسم الجديد.

وشهدت المباراة عدم إيجاد أي حلول من جانب "العالمي" وظل يتناقل الكرة بعرض الملعب دون إرسال أي تمريرة للأمام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا