عرب وعالم / اليوم السابع

قطر والسعودية تبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية وجهود تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة

الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطري الخارجية، في اتصال هاتفي، أجراه مع الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، وزير الخارجية بالمملكة العربية ، علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

 

كما ناقش الجانبان -وفقا لوكالة الأنباء القطرية /السبت/- آخر المستجدات الإقليمية، لا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وشدد رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية، خلال الاتصال، على ضرورة تجنيب المنطقة تبعات الهجمات غير المبررة، وضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز، والاستمرار في مسار الحوار والدبلوماسية، وخفض التصعيد، والبناء على المكتسبات التي تحققت في إطار مذكرة التفاهم، لترسيخ الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

 

كما أكد دعم دولة قطر الكامل للمفاوضات الجارية بين الجانبين والإيراني، للتوصل إلى حلول مستدامة للقضايا العالقة عبر الحوار والوسائل السلمية، بما يسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية والازدهار، ويحقق المصالح المشتركة لشعوب المنطقة والعالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا