الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

الدفاع الأمريكية تكشف عن محادثات أولية بشأن تمويل “قوة لحفظ

يجري مسؤولو الإدارة الأمريكية “محادثات” أولية حول خيارات “تحقيق الاستقرار” في غزة بعد الحرب، بما في ذلك اقتراح للبنتاغون بتمويل قوة متعددة الجنسيات أو فريق لحفظ السلام فلسطيني.

وأشارت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، إلى أن الخيارات التي يتم النظر فيها لن تشمل وجود القوات الأمريكية على الأرض، وفقا لمسؤولين بوزارة الدفاع ومسؤولين أمريكيين آخرين، طلب جميعهم عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة المفاوضات الدبلوماسية والعسكرية المغلقة، وبدلا من ذلك، فإن تمويل وزارة الدفاع سوف يوجه نحو احتياجات قوات الأمن ويكمل المساعدة المقدمة من البلدان الأخرى.

أما بالنسبة لفريق حفظ السلام المحتمل بقيادة فلسطينية، فلا يزال من غير الواضح من الذي سيقوم بتدريب وتجهيز أعضائه، وهو يمكن أن يشمل حوالي 20 ألف فرد من أفراد الأمن المدعومين من السلطة الفلسطينية منذ سيطرة “حماس” على القطاع في 2007.

وبحسب الصحيفة قال مسؤول كبير في إدارة جو ، إننا “نعمل مع الشركاء على سيناريوهات مختلفة للحكم المؤقت والهياكل الأمنية في غزة بمجرد انحسار الأزمة، ولقد…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا