الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

سيخريد كاخ تزور إسرائيل لبحث توسيع المساعدات الإنسانية إلى

يدعو القرار 2720 – الذي اعتمده مجلس الأمن في 22 كانون الأول/ديسمبر 2023 – إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورا بإيصال المساعدات الإنسانية، بشكل موسَّع وآمن ودون عوائق، ولتهيئة الظروف اللازمة لوقف مستدام للأعمال القتالية.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي إن السيدة كاخ شددت في اجتماعاتها مع المسؤولين الإسرائيليين على الحاجة الملحة والأهمية القصوى لفتح مزيد من المعابر البرية من إسرائيل إلى غزة في ضوء الوضع الإنساني المتردي، خاصة في الشمال، كما أبرزه التقييم الأخير للتصنيف المرحلي المتكامل لمراحل الأمن الغذائي.

وأفاد تقرير التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي في غزة بأن المجاعة وشيكة الحدوث شمال القطاع من منتصف آذار/مارس حتى أيار/مايو. ويوجد في محافظتي غزة الشماليتين نحو 300 ألف شخص. ويُقدر التقرير أن نصف سكان القطاع، نحو 1.1 مليون شخص، سيواجهون مستويات كارثية من الجوع وأشد درجات تصنيف انعدام الأمن الغذائي خلال الأشهر الأربعة المقبلة حتى منتصف تموز/يوليو إذا تصاعد الصراع بما في ذلك العملية الهجومية المحتملة في رفح.

وشددت سيخريد كاخ أيضا على الأهمية الحاسمة لزيادة حجم المساعدة – بصورة هائلة ويمكن التنبؤ بها – وعلى الحاجة إلى بيئة تشغيلية آمنة ومأمونة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا